إقرأ المزيد
بينينفارينا باتسيتا تتألق على طرقات إمارة دبي
شارك   |
بينينفارينا باتسيتا

بيننفارينا باتيستا هي السيارة الإنتاجية التي تحمل شعار إحدى أشهر دور التصميم في إيطاليا، يعود الفضل في خطوط التصميم الجذابة التي تتمتع بها إلى خبرة بيننفارينا الطويلة في هذا المجال منذ التأسيس عام 1930 وتولت تصميم العديد من السيارات المميزة إلا أن الفضل الرئيسي في الشهرة التي تتمتع بها تولي تصميم سيارات فيراري لمدة طويلة من الزمن.

تم إطلاق أحدث علامة في عالم السيارات وهي أوتوموبيلي بينينفارينا باكورة سياراتها بينينفارينا باتسيتا الفارهة والكهربائية بالكامل بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط الإثنين ٢٩ أبريل/نيسان لعام 2019 خلال حفل خاص بالتعاون مع الوكيل الحصري للعلامة أداماس موتورز المتخصص في السيارات الفارهة.

بينينفارينا باتسيتا

تم خلال حفل الإطلاق عرض نسخة مميزة من سيارة بينينفارينا باتسيتا الفارهة والكهربائية فائقة النقاء ذات قوة 1900 حصانا بتخصيص لون فضي يُسمى Grigio Luserna مع لمسات زرقاء بدرجة Blu Iconica. شارك في الحفل مجموعة من عشّاق السيارات وأصحاب ومقتني السيارات الفارهة وعدد من رجال الأعمال ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والإعلاميين.

تصل بينينفارينا باتسيتا إلى دبي بعد عشرة أيام فقط من ظهورها الأول في أميركا الشمالية ضمن حفل إطلاق خاص في مدينة نيويورك. تَعد شركة أوتوموبيلي بينينفارينا، المصنعة لهذه السيارة، بأن سيارة بينينفارينا باتسيتا ستكون أسرع بفارق 100 كلم/س بالمقارنة مع سيارات الفورميولا 1 الحالية كما وأنها ستفتح فصلاً جديداً في كتاب عشق السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة أحد أكبر الأسواق العالمية وأهمها بالنسبة للسيارات الفارهة والسيارات الرياضية الفاخرة.

بينينفارينا باتسيتا

وترى أوتوموبيلي بينينفارينا بأن هذه سيارة بينينفارينا باتسيتا من فئة Hyper GT، الإيطالية التصميم ويدوية الصنع تأتي لتثبت بأنه يمكن للسيارات الكهربائية أن تشتمل على كافة مقومات السيارات الرياضية الفارهة الكلاسيكية حيث أن باتيستا جميلة ومرغوبة وقوية للغاية.

سيتم إنتاج 150 نسخة فقط من بينينفارينا باتسيتا عالمياً كحد أقصى، وذلك في مصنع دار Pininfarina SpA  لتصميم السيارات في كامبيانو بإيطاليا ابتداءاً من النصف الثاني لعام 2020. من المتوقع أن يتم تخصيص 50 منها لسوق منطقة الشرق الأوسط وآسيا.

بينينفارينا باتسيتا

يتزامن وصول سيارة بينينفارينا باتسيتا إلى الشرق الأوسط مع بداية بحث أوتوموبيلي بينينفارينا عن شركاء استراتيجيين لتنفيذ المرحلة التالية من خطط التطوير حيث أن الشركة وبعد الاستقبال الإيجابي الكبير الذي تلقته باتيستا، تخطط لإطلاق مجموعة متكاملة من سيارات الدفع الرباعي المتطورة عديمة الانبعاثات بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين وعشاق السيارات الكهربائية الفاخرة.

بعد الإعلان عن اختيار أداماس موتورز كوكيل حصري للعلامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيتم قريباً الإعلان عن وكيل حصري ثانٍ في الشرق الأوسط لتغطية السوق السعودي الذي يعتبر من أهم أسواق المنطقة. وعلى الراغبين في امتلاك إحدى سيارات “باتيستا” تقديم طلبهم عبر موقع الشركة

عند بدء تسليمها للعملاء العام المقبل، ستكون بينينفارينا باتسيتا أول سيارة فارهة كهربائية بالكامل من إنتاج علامة أوتوموبيلي بينينفارينا الفاخرة. وإن إنتاج السيارة بأعداد قليلة، بالإضافة إلى جمالها وأدائها المذهل هو السرّ وراء تحديد سعر السيارة، والذي يتراوح ما بين 2 و2.5 مليون دولار أميركي، خصوصاً وأن كلّ سيارة ستخضع لتخصيصات محددة تبعاً لرغبة المالك، بحيث لن توجد سيارتان متماثلتان.

 

تُعدّ بينينفارينا باتسيتا أقوى سيارة يتم تصميمها وصنعها في إيطاليا لكونها تعتمد على الكهرباء بشكل كلّي حيث أن بطاريتها التي تبلغ 120 كيلو واط والتي توفر طاقة لأربعة محركات كهربائية – واحد في كل عجلة – تتحد لتنتج طاقة مستهدفة تبلغ إلى 1900 حصاناً، وعزم دوران تبلغ قيمته 2300 نيوتن متر.

 

يكفي شحن بطارية بينينفارينا باتسيتا بالكامل لقيادتها لمسافة 480 كلم أو ما يعادل القيادة من لندن إلى باريس أو من دبي إلى أبوظبي ذهاباً وإياباً مرتين في اليوم. التسارع من 0-100 كم/س في أقل من ثانيتين مما يجعلها أسرع من سيارات الفورمولا واحد.


Mohammed Bulbul

قارن