January 20, 2023

بيجو إنسبشن كونسبت.. سيارة اختبارية بتصميم ثوري يعبر عن المستقبل الكهربائي للعلامة

كتابة: رضا داود

كشفت بيجو عن سيارة انسبشن كونسبت الاختبارية التي تبشر بعصر جديد للعلامة التجارية ويجسد رؤيتها للسيارات الكهربائية في المستقبل.

تتميز السيارة الاختبارية بتصميم خارجي وداخلي ثوري، بما في ذلك الجيل التالي من PEUGEOT i-Cockpit ونظام التحكم Hypersquare المبتكر بتقنية التوجيه بالسلك، ستلهم إنسبشن كونسبت INCEPTION CONCEPT منتجات بيجو المستقبلية من عام 2025 ، بهدف جلب معظم منتجاتها ابتكارات على الإنتاج. 

بيجو إنسبشن كونسبت

استنادًا إلى منصة STLA الكبيرة، يتم تشغيل سيارة إنسبشن كونسبت الكهربائية بالكامل بواسطة بطارية 100 كيلو وات في الساعة توفر مدى يصل إلى 497 ميلاً.

مع محركين كهربائيين، تنتج إنسبشن كونسبت ما يقرب من 680 حصانًا وتتسارع من 0-62 ميل في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ. يتميز الطراز أيضًا بتقنية 800 فولت، مما يمكّنه من إضافة 93 ميلاً من النطاق في خمس دقائق فقط، وهو قادر على الشحن التعريفي اللاسلكي.

بيجو إنسبشن كونسبت

تقدم بيجو إنسبشن كونسبت لغة تصميم جديدة وأبسط وأكثر دقة للعلامة التجارية، والتي سيتم تقديمها في الطرز المستقبلية اعتبارًا من عام 2025.

في المقدمة، تتميز بتوقيع ضوء جديد تمامًا يشتمل على تصميم مخلب بيجو المميز، والذي تم دمجه مع الشبكة الأمامية لإنشاء جسم واحد يحتوي أيضًا على أجهزة الاستشعار. يتكون هذا من قطعة زجاجية واحدة عليها الشعار في المنتصف، مكبرة بتأثير الإنارة ثلاثية الأبعاد.

بيجو إنسبشن كونسبت

يتيح الذكاء الاصطناعي المجهز في بيجو إنسبشن كونسبت التعرف على السائق من أجل إعداد إعدادات الراحة (وضعية المقعد ودرجة الحرارة ووضع القيادة وتفضيلات الوسائط المتعددة) التي يرغب فيها كل راكب.

بيجو إنسبشن كونسبت

كل الزجاج (الزجاج الأمامي، النوافذ الجانبية والنوافذ الربعية) مصنوع من الزجاج المصمم للعمارة. تم تكييفها مع بيجو إنسبشن كونسبت، وهي تحتفظ بخصائصها الحرارية الاستثنائية وتستفيد من المعالجة متعددة الكروم (المعالجة بأكاسيد المعادن)، وهي عملية مستخدمة في البداية لأقنعة خوذات رواد الفضاء من قبل وكالة ناسا.

بيجو إنسبشن كونسبت

استكمال التصميم الفريد للسيارة هو لون حصري للهيكل، يسلط الضوء على الأشكال في هيكل السيارة ويتفاعل، مثل الزجاج، من خلال التظليل وفقًا للبيئة الخارجية. الطلاء أحادي، مما يعني استهلاك طاقة أقل أثناء تطبيقه. بيجو إنسبشن كونسبت

تم منح مفهوم انسبشن صورة ظلية لصالون منخفض (1.34 م) وفعال ويبلغ طوله 5 أمتار. وهي قائمة على منصة STLA الكبيرة، وهي واحدة من أربع منصات مستقبلية لمجموعة Stellantis “BEV-by-design”. سيحدث وصول هذه المجموعة الجديدة من المنصات اعتبارًا من عام 2023 ثورة في بيجو الغد.

بيجو إنسبشن كونسبت

كما ستقدم المنصات الكهربائية الأصلية الجديدة “BEV-by-Design” وحدات تكنولوجية مدعومة بالذكاء الاصطناعي: STLA Brain و STLA SmartCockpit و STLA AutoDrive. مثل مفهوم بيجو إنسبشن كونسبت، سيتم تجهيز طرازات بيجو المستقبلية بذكاء STLA Brain الاصطناعي وسيتم توصيلها بالكامل.

بيجو إنسبشن كونسبت

يتم عرض الرسوم التوضيحية للميزات المختلفة (تكييف الهواء، ومستوى صوت الراديو، ونظام ADAS وما إلى ذلك) على اللوحين الجانبيين لتسهيل الوصول إلى عنصر التحكم المختار. يقع الأخير داخل تجاويف دائرية ويمكن الوصول إليه عن طريق تحريك الإبهام فقط، دون رفع يديك عن التحكم في التوجيه.

بيجو إنسبشن كونسبت

يشتمل الجيل التالي من i-Cockpit أيضًا على منصة تقنية Stellantis STLA SmartCockpit و STLA AutoDrive ، مما يتيح القيادة المستقلة من المستوى الرابع. عند تفويض القيادة ، تتراجع Hypersquare وتنزلق شاشة بانورامية كبيرة من الأرضية لتقديم تجربة مقصورة ركاب جديدة.

بيجو إنسبشن كونسبت

تتميز بيجو إنسبشن كونسبت بقمرة قيادة صغيرة مخصصة للسائق وحده، والتي تعمل بدون لوحة القيادة والقضيب المتقاطع والحاجز، مما يوفر رؤية مفتوحة تمامًا للطريق.

بيجو إنسبشن كونسبت

بيجو إنسبشن كونسبت

بيجو إنسبشن كونسبت

بيجو إنسبشن كونسبت

بيجو إنسبشن كونسبت

المصدر: stellantis

أهم المقالات