إقرأ المزيد
بورشه 911 كابريوليه : النسخة المكشوفة الأكثر شهرة تتجدد
شارك   |
بورشه 911 كابريوليه

قد تكون 911 كابريوليه من أهم الفئات المتوفرة من سيارة بورشه الايقونة الأشهر، خصوصاً في أسواق مثل ولاية كاليفورنيا الاميركية حيث الشمس المشرقة والأجواء الدافئة في معظم ايام السنة، وهناك بالمناسبة اطلقت بورشه الجيل الجديد من 911 في معرض لوس انجلوس، واليوم ومن أروقة معرض جنيف المجاورة لجبال الالب يأتي الجيل الجديد  بالكامل من 911 كابروليه المكشوفة والرائعة، وهي طبعا توفر كل صفات وسمات 911 المعروفة والثابتة جيلا بعد جيل.

وقبل أربعة أشهر كما قلنا، من بورشه سيارة 911 كوبيه الجديدة في لوس أنجلوس. ويعد الجيل الثامن من هذه السيارة الرياضية الخالدة الجيل الأكثر قوة والأغنى بالتقنيات الرقمية والأسرع على الإطلاق. واليوم حان دور الطراز المكشوف 911 كابريوليه ليحتل مركز الصدارة. يتميز الطراز S بمحرك توربيني مزدوج بقوة 450 حصانًا يوفر سرعات تزيد على 300 كم/ساعة، وتسارعاً من السكون إلى 100 كم/ساعة في أقل من أربع ثوانٍ. يمكن للسائقين الاستمتاع بناقل الحركة ثنائي القابض ذي الثماني سرعات إلى جانب نمط القيادة على الطرق الموحلة من بورشه لزيادة عوامل الأمان أثناء القيادة على هذه الطرق. ويضفي تصميم الطراز لمسة عصرية على العناصر الكلاسيكية من طرازات 911 الكلاسيكية.

بورشه 911 كابريوليه

تعتبر سيارة 911 كابريوليه الأخيرة الأحدث في سلسلة طويلة من طرازات بورشه بدأت بأول سيارة صنعتها الشركة. ظهر الشكل المكشوف السيارة بهذا الشكل لأول مرة في عائلة سيارات 911 منذ أكثر من 30 عامًا، ولا يزال هذا الطراز يرمز إلى تجربة قيادة قوية فريدة المنعشة حتى يومنا هذا. وشهد السقف المتحرك مزيداً من التطوير ولن يستغرق الأمر سوى اثنتي عشرة ثانية فقط لطيه بالكامل، بفضل المحرك الهيدروليكي الجديد – حيث يتم إغلاقه مرة أخرى أيضًا بالسرعة نفسها، حتى عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كم/ساعة. ويحول هيكل السقف المتحرك عالي التقنية الذي صممته بورشه، والمصنوع أساسًا من المغنيسيوم الخفيف، دون انتفاخ السطح حتى عند السرعات العالية.

بورشه 911 كابريوليه

وكما في كل طرازات 911 ، تتميز المقصورة الجديدة كلياً  في 911 كابريوليه بخطوط تصميم واضحة ومستقيمة للوحة المعلومات مزودة بتجهيزات مستوية مع سطح اللوحة مستوحاة من طرازات ‎  911  في سبعينات القرن العشرين، إلى جانب عداد السرعة الذي يتوسط لوحة المعلومات – وهو ما يميز سيارات بورشه – تتوفر شاشتا عرض نحيفتان بلا إطار لعرض المعلومات التي يحتاجها السائق. كما أن نظام بورشه لإدارة الاتصالات مزود الآن بشاشة وسطى مقاس ‎10.9 بوصة، حيث يمكن تشغليها بسهولة دون تشتيت انتباه السائق بفضل التصميم الجديد للمقصورة. وتوجد أسفل هذه الشاشة وحدة مفاتيح مدمجة تضم خمسة أزرار لتشغيل وظائف السيارة الأساسية مباشرةً. وفيما يتعلق بالتجهيزات الرقمية، تضع سيارة‎911 نفسها على أعتاب المستقبل بنظام الاتصال الدائم، وما تقدمه من وظائف وخدمات جديدة. وتتضمن الميزات القياسية لنظام بورشه لإدارة الاتصالات برنامجاً للملاحة ونظام بورشه كونكت بلاس.

بورشه 911 كابريوليه

ولكي تكتمل تجربة القيادة بالأداء والرفاعية، لا بد من التحكم والأمان الفعال، وهنا تأتي 911 كابريوليه بالتجهيزات القياسية  المختصة بالسلامة والتحكم، ومنها نظام التحذير وتعزيز أداء المكابح حيث يعمل على استشعار الاصطدامات المحتملة بالأجسام المتحركة، ثم تشغيل مكابح الطوارئ في حالة الضرورة. ولأول مرة تأتي سيارة ‎911  كابريوليه مجهزة اختيارياً بمساعد الرؤية الليلية المزود بكاميرا تصوير حرارية. ومن التجهيزات كذلك خيار مثبت السرعة التكيّفي الذي يشمل وحدة تحكم تلقائية في المسافات ووظيفة إيقاف السيارة وتحريكها تلقائياً ونظام حماية الركاب العكسي والوظيفة التلقائية المبتكرة لمكابح الطوارئ المُساعِدة.

بورشه 911 كابريوليه

يتوقع أن تصل 911 كابريوليه إلى أسواقنا قريبا، وتختلف أسعارها من سوق لآخر.

 


Hamzeh Pshouq

قارن