إقرأ المزيد
بورشه كايان تيربو تواجه كل من رينج روفر سبورت SVR ومرسيدس-بنز G63 في تحدي انطلاق مميز
شارك   |

تحديات الإنطلاق يتم تنظيمها في الغالب على الطرقات المعبدة والمستوية كذلك إلا أنه يوجد من يحب الخروج عن المألوف بطريقة أو بأخرى والتي منها تنظيم سباق إنطلاق مستقيم على طريق ترابي من أجل استعرض قدرات كل من بورشه كايان تيربو ورينج روفر سبورت SVR و مرسيدس-بنز G63 AMG.

بورشه كايان تيربو تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 550 حصان وتوفير عزم دوران يضل لغاية 770 نيوتن.متر، تزن السيارة فقط 2.2 طن، الطرف الآخر وهي رينج روفر سبورت SVR تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يعمل على انتاج 575 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 700 نيوتن.متر كما أنها تزن 2.3 طن.

عند إجراء تحدي الإنطلاق من السكون لم يكن إنطلاق بورشه كايان تيربو موفقا لكنها بفضل فارق الوزن أيضا عزم الدوران تمكنت من تغيير النتيجة لصالحها والتفوق على رينج روفر سبورت SVR بفارق كبير جدا حيث تمكنت بورشه من اجتياز مسافة الربع ميل خلال 12.3 ثانية فيما استغرقت رينج روفر 12.9 ثانية لإجتياز المسافة ذاتها.

بورشه كايان تيربو

التحدي الثاني كان الإنطلاق من سرعة ثابتة هي 80 كم/س، تمكنت بورشه كايان تيربو أيضا من التفوق على رينج روفر سبورت SVR بسبب الفارق في الوزن بشكل رئيسي وأيضا في عزم الدوران الذي يصب لصالحها، تم إعادة التحدي مع تغيير برمجة جهاز التعليق في سيارة البورشه وأيضا التحكم بالتشيق يدويا لكن أيضا النتيجة هي ذاتها.

في التحدي الثالث وهو الإنطلاق المستقيم على طريق غير معبد شهد دخول طرف جديد للتحدي وهو مرسيدس-بنز G63 AMG بجانب كل من بورشه كايان و رينج روفر سبورت SVR، تحتوي النجمة الثلاثية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 577 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 850 نيوتن.متر.

التحدي الأخير هو الأكثر إثارة حيث تمكنت مرسيدس-بنز G63 AMG من تشكيل منافسة قوية لبورشه كايان كما أنهما اجتازتا خط النهاية بشكل متقارب للغاية فيما أن رينج روفر سبورت SVR ومرسيدس-بنز G63 تذيلت التحدي بشكل مؤسف.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن