June 30, 2021

بورشه كايان توربو جي تي الجديدة بقوة 631 حصان

رفعت بورشه الستار عن سيارة كايان توربو جي تي لعام 2022 بقوة 631 حصاناً، التي تعد بمستويات جديدة من الأداء والقدرة الديناميكية والتفاعل مع السائق. ومن المقرر أن يتم التسليم اعتبارًا من سبتمبر، ويستند الطراز الجديد إلى كايان كوبيه توربو.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

تقدم كايان توربو جي تي 2022 مجموعة كبيرة من التطورات التي أظهرت بالفعل قيمتها في نوربورغرينغ، حيث حققت السيارة مؤخرًا رقمًا قياسيًا جديدًا في اللفة لسيارات الدفع الرباعي القائمة على الإنتاج بزمن 7 دقائق و 38.9 ثانية.

وهذا أسرع بأكثر من ثلاث ثوانٍ من سيارة أودي RS Q8 التي تمكنت من تحقيقها في عام 2019.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

تم تصميم النطاق الجديد للجمع بين قدرة الأداء المباشر لطرازي توربو وجي تي أس كايان، وتم تمييزها بصريًا عن أشقائها من خلال سلسلة من التغييرات في التصميم، وكلها توصف بأنها إجراءات وظيفية لزيادة كفاءة تبريد المحرك والمكابح أيضًا كإضافة استقرار وقوة سفلية.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

وهي تشتمل على جناح جديد للشفة مع قنوات تبريد متضخمة في قاعدة المصد الأمامي المعاد تصميمه، وجناح سقف معدّل مع عناصر جناح جديدة من ألياف الكربون، وجناح خلفي أعرض بمقدار 25 مم.

يقال إنه يوفر لسيارة توربو جي تي زيادة 40 كجم من القوة السفلية عند سرعتها القصوى المحدودة إلكترونياً والتي تبلغ 186 ميلاً في الساعة عند نشرها بالكامل من الباب الخلفي.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

بالإضافة إلى ذلك، فإن أغطية مرايا الأبواب والجزء السفلي من الناشر الخلفي مصنوعة من ألياف الكربون، بينما يخرج أنبوب العادم المزدوج مركزيًا لتعزيز تدفق الهواء أسفل السيارة.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

تستقبل كايان توربو جي تي أيضًا عجلات 22 بوصة، بعرض 10.5 بوصات في الأمام و 11.5 بوصة في الخلف وتنتهي إما باللون الذهبي أو الأسود.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

إنها قياسية مع إطارات 285/35 الجانبية الأمامية و 315/30 الخلفية إطارات Pirelli P Zero Corsa التي تدعي بورشه أنها مصممة خصيصًا للطراز الجديد.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

في الداخل، توجد عجلة قيادة رياضية جديدة تحتوي على زر الاستجابة الرياضية ، كما يظهر في جميع طرازات بورشه الأكثر سخونة، بالإضافة إلى مقاعد رياضية قابلة للتعديل إلكترونيًا في الأمام ومقعدين فرديين في الخلف.

تتوفر الدرزات الداخلية وأحزمة الأمان باللون الذهبي أو الرمادي، بينما تلمح لمسات ألكانتارا الجديدة إلى تطلعات الأداء المتنوع الجديد.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

توربو جي تي هي أول سيارة كايان تستقبل نظام الاتصالات الجديد PCM 6.0 من بورشه، الذي يوفر وظائف محسنة للمعلومات والترفيه، بما في ذلك التوافق مع كل من Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي.

تأتي القوة لسيارة توربو جي تي 2022 من نسخة معدلة من محرك بورشه مزدوج الشاحن التوربيني V8 سعة 4.0 لتر. يكتسب 89 حصانًا و 52 رطلاً قدمًا فوق التوربو القياسي، ويطور 631 حصانًا و 627 رطلاً من عزم الدوران.

وهذا يضعها في المرتبة الثانية بعد كاين توربو إس إي هايبريد بقوة 670 حصانًا في التشكيلة من حيث الإنتاج.

تشمل التغييرات التي تم إجراؤها على المحرك اعتماد العمود المرفقي المعدل، والشاحن التوربيني الإضافي لزيادة الضغط والتعديلات الدقيقة على حقن الوقود والحث والمبرد الداخلي.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

للمقارنة، يولد المحرك نفسه 592 حصانًا و 590 رطلاً في RS Q8 و 641 حصانًا ونفس 627 رطل قدم في لامبورغيني أوروس.

يتم إرسال الاحتياطيات المتزايدة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية معاد صياغتها من ثماني سرعات لمحول عزم الدوران، والتي تتميز ببرنامج جديد يُزعم أنه يقصر أوقات الاستجابة وعلبة نقل مبردة بالماء.

تدعي بورشه أن الوقت يصل إلى 0-62 ميلاً في الساعة من 3.3 ثانية لتوربو جي تي عند تزويدها بحزمة سبورت كرونو الاختيارية، مما يقلل 0.6 ثانية عن كاين كوبيه توربو و 0.3 ثانية أسرع من أوروس.

بورشه كايين توربو جي تي 2021

بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز معدلات الزنبرك لنظام التعليق الهوائي ثلاثي الغرف بنسبة 15٪ .

وجرى إعادة ضبط نظام التثبيت النشط للفة ليوفر سلوك انعطاف أكثر انبساطًا، كما تم تعديل توجيه المحور الخلفي باستخدام خرائط محددة كجزء من نظام التوجيه المعزز Power Steering. حزمة ترقية إضافية.

تتوفر بورشه كايان توربو جي تي 2022 للطلب الآن، حصريًا في هيكل كوبيه، وبأسعار تبدأ من 199.164 دولار أميركي.

أهم المقالات