إقرأ المزيد
بورشه كاريرا 4 الجديدة تنطلق رسميا للمزيد من الثبات والأداء
شارك   |
كاريرا 4 الجديدة

يفضل بعض الأشخاص اقتناء السيارات الرياضية التي تندفع بعجلاتها الأربعة وليس الدفع الخلفي بسبب الثبات الذي توفره على كافة السرعات على الرغم من أن ذلك يعني التضحية ببعض أرقام التسارع، بورشه كاريرا 4 الجديدة توفر ما يلزم.

بدأت شركة بورشه بتوفير خيار الدفع الرباعي في طرازاتها منذ طراز 911 فئة 964 عام 1989 كما أن الجيل ذاته شهد أيضا استبدال كتابة 911 في الخلف بكلمة كاريرا وهو ما يمكن معرفته من خلال وجود الرقم 4، بورشه كاريرا 4 الجديدة هي امتداد لذات النمط من التجهيزات.

كاريرا 4 الجديدة

تحتوي بورشه كاريرا 4 الجديدة على المحرك القياسي ذاته الموجود في طراز كاريرا فئة 992 الحديثة وهو مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 379 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 448 نيوتن متر.

تحتوي بورشه كاريرا 4 الجديدة على علبة تروس أوتوماتيكية جديدة بالكامل مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة جميعا مما يتيح أداء أفضل وعدم هدر أي جزء من طاقة المحرك الموجهة للعجلات، لم تؤكد شركة بورشه بعد فيما إذا كانت ترغب بتوفير خيار علبة التروس اليدوية.

كاريرا 4 الجديدة

ستتوفر بورشه كاريرا 4 الجديدة بخياري الهيكل وهما الكوبيه أو المكشوف وبما حتى توفر خيار التارجا في المستقبل والذي يتميز بقابلية كشف جزء من السقف.

بالطبع وبجانب توفر بورشه كاريرا 4 الجديدة بنظام الدفع الرباعي فإن خيار تيربو ذو الأداء العالي يتوفر قياسيا بنظام الدفع الرباعي وهو أمر ضروري للحفاظ على ثبات السيارة لكن بالمقابل فإن خياري GT3 وأيضا GT2 كانا يندفعان بالعجلات الخلفية فقط في الأجيال السابقة ولذك لغاية تخفيف الوزن قدر الإمكان.

كاريرا 4 الجديدة

التسارع من 0-100 كم/س في بورشه كاريرا 4 الجديدة يبلغ 4 ثواني فقط وينخفض لغاية 3.8 ثانية في حال اختيار حزمة كرونو التي تتيح تبديلا أسرع لنسب علبة التروس وهو ما يرغب به من يريد أداء رياضي مميز من سيارة تحمل شعار علامة شتوتجارت.

كاريرا 4 الجديدة

بالطبع جرى الكشف عن خيار بورشه كاريرا 4 الجديدة خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 بجانب طراز تايكان وهو أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه وذلك لإثبات قدرة الشركة الموازنة ما بين الأداء العالي وعدم انتاج أي إنبعاثات ضارة بالبيئة.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن