إقرأ المزيد
بورشه تكشف عن 4 طرازات جديدة في الشرق الأوسط
شارك   |
911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز

كشفت شركة بورشه العالمية عن 4 طرازات إقليمية جديدة طرحها صانع السيارات الرياضية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، خلال الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات الذي سيجري في مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 تشرين الأول 2017.

فبعدما حققت بورشه إنجازات كبيرة خلال العامين الماضيين منذ مشاركتها الأخيرة في نسخة العام 2015 من المعرض، تراوحت بين مبيعات سنوية قياسية والفوز ببطولات سباقات عالمية، قررت الشركة الكشف عن تشكيلة طرازات تتضمن: كاين تيربو Porsche Cayenne Turbo، باناميرا توربو إس إي-هايبريد Panamera Turbo S E-Hybrid، 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز 911 Turbo S Exclusive Series، وباناميرا 4 إس سبورت توريزمو Panamera 4S Sport Turismo.

إذ تزخر كل منها بخصائص السيارة الرياضية الأصيلة، وعلى كل من يريد الاضطلاع عن كثب على ما يميز هذه الطرازات من أداء رياضي وتصميم عملي وإمكانيات تعديل خاصة، التوجه إلى منصة بورشه في معرض دبي الدولي 2017.

1- كاين تيربو

بورش كاين الأساسية تعتمد على محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 340 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.2 ثانية (5.9 ثانية في حال طلبها بحزمة سبورت كرونو).

كما تعتمد هذه السيارة على صندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات، إذ تعمل بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات. للمزيد من التفاصيل ترقبوا فعاليت معرض دبي الدولي للسيارات 2017.

موقع عالم السيارات قام بتجربة قيادة بورشة كاين تيربو الجديد 2018 في اليونان قبل إطلاقه في معرض دبي الدولي للسيارات 2017:

 

2- باناميرا توربو إس إي-هايبريد

إنها النسخة الأولى القمة من بورشه المزودة بنظام دفع مختلط مع قابس. تمتع السيارة بمحرك V8 سعة أربعة ليترات بقوة 550 حصانا مستقدم من “باناميرا توربو” Panamera Turbo مع محرك كهربائي بقوة 136 حصانا، لتكون النتيجة قوة إجمالية تبلغ نحو 680 حصاناً/500 كيلوواط مع نقل مُدوٍّ للقوة إلى الطريق بأسلوب مُذهل.

ومثلما هو الأمر مع طرازات الجيل الثاني من “باناميرا” كافة، اعتمدت بورشه علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) سريعة التعشيق بقابضيْن من ثماني سرعات لنقل القوة إلى “نظام بورشه للتحكم بالدفع” PTM القياسي الخاص بالدفع الرباعي المتكيّف.

يتسارع مفهوم دفع “الأداء الكهربائي” E-Performance بسيارة الصالون الفاخرة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.4 ثوانٍ فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/س. كما يوفّر قوة دفع مذهلة عند سرعات مرتفعة. ويتيح ذلك الأداء لـ “باناميرا توربو إس إي-هايبريد” إرساء معايير جديدة ضمن فئتها.

3- 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز

نسخة حصرية وقياسية تتمتع بعناصر تصميم فريدة وتفاصيل فاخرة، يجري العمل عليها يدوياً بدقة متناهية في «مصنع بورشه إكسكلوسيف» (Porsche Exclusive Manufaktur) الجديد الكائن في مقرّ الشركة الرئيسي في تزوفنهاوسن بألمانيا.

يولد محرك الست أسطوانات مُسطحة سعة 3.8 ليتر مع شاحنيْ توربو، المُزوّد برُزمة قوة حصرية، عزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن-متر بين 2250 و4000 د/د، ما يتيح لـ «911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز» التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.9 ثانية وإلى 200 كلم/س في 9.6 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س.

وتتضمن لائحة تجهيزات السيارة القياسية هيكلاً رياضياً نشطاً، مُزوّداً بنظام بورشه للتحكّم النشط بالتعليق PASM، ورزمة سبورت كرونو Sport Chrono Package، إلى جانب توجيه للمحور الخلفي، ونظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكلPDCC  لتحسين ثبات السيارة وطبيعة قيادتها.

4- باناميرا 4 إس سبورت توريزمو

سيارة من فئة سيدان تتمتع بمحرك 3.0 لتر 6 اسطوانات يولد قوة بمقدار 440 حصان. ناقل الحركة في بورش باناميرا 4S Sport Turismo 2017 هو أوتوماتيكي 8 سرعات، مع معدل استهلاك وقود بحدود 13.7 كيلومتر لكل لتر.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن