إقرأ المزيد
بورشه تايكان 4S الخيار الأقل قوة وسعرا من طراز تايكان
شارك   |
تايكان 4S

بعد إنطلاق طراز تايكان بفئتيه تيربو وتيربو S لا بد من إطلاق خيار أقل سعرا وقوة لإجتذاب المزيد من الزبائن، يتجسد ذلك في بورشه تايكان 4S .

بورشه تايكان 4S هي الخيار الملائم لمن يرغب بإقتناء طراز كهربائي يحمل شعار بورشه أقل سعرا وأيضا لا يصدر أية انبعاثات ضارة على الإطلاق لكنه أيضا قادر على توفير أداء مناسب للغاية لكنه أقل بفارق ملحوظ بالنسبة للخيارين الأكبر منه.

تايكان 4S

تحتوي بورشه تايكان 4S على زوج من المحركات الكهربائية تتوزع على محاور العجلات الأمامية والخلفية، تستمد هذه المحركات طاقتها من بطارية فئة ليثيوم أيون بقوة 79.2 كيلوواط/ساعة، بفضل ذلك فإن ناتج القوة يبلغ 522 حصان ويرتفع لغاية 563 حصان في حال اختيار بطارية “Sport performance plus”.

تايكان 4S

يبلغ مدى السير في بورشه تايكان 4S ما يقارب 450 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما يساعد في التجول والتمتع بالأداء قبل الحاجة للشحن مجددا، يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك الكهربائي خلال 22.5 دقيقة فقط في حال الإعتماد على قابس الشحن السريع بقوة 800 فولت فيما لم يتم التطرق إلى المدة المستغرقة في حال الإعتماد على قوابس الشحن الأقل قوة.

تايكان 4S

لا داعي للقلق من نفاذ الشحن بالكامل في بورشه تايكان 4S، السبب في ذلك هو أن الخرائط الإلكترونية الموجودة ترشد السائق لأقرب محطة شحن كما يمكن أيضا الإعتماد على تطبيقات الهواتف الذكية لذات الغاية مما يساعد في توفير عناء البحث.

تايكان 4S

مقصورة بورشه تايكان 4S هي ذاتها المتوفرة في طرازات تايكان الأعلى قوة لكن حتما مع تجهيزات تساعد على تمييزها بالمقارنة مع خيارات المحركات الكهربائية الأعلى، تتميز لوحة القيادة بوجود زوج من الشاشات العاملة باللمس حيث أن إحداها هي شاشة نظام المعلومات للتحكم بوظائف السيارة فيما أن الأخرى للتحكم بنظام التكييف، الزر التقليدي الوحيد الموجود هو المخصص لتشغيل أضوية الخطر الرباعية.

تايكان 4S

من ضمن ما يميز مقصورة بورشه تايكان 4S هو وجود إضاءة ليد في عدة أنحاء من المقصورة ويمكن الإختيار من بين عدة ألوان اعتمادا على ما يرغب به السائق أو الركاب حسب الحالة المزاجية لهم.

من المتوقع بلوغ سعر بورشه تايكان 4S ما يقارب 103 ألف دولار بالمقارنة مع الخيار الأعلى وهو أقل سعرا بفارق كبير بالمقارنة مع طراز تيربو “153 ألف دولار” وتيربو S “183 ألف دولار”.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن