أكتوبر 30, 2018

بورشه بروجكت جولد المميزة تباع بـ3 مليون دولار

قد يبدو للبعض عام 2018 هو كسائر الأعوام التي تمر لكن لشركة بورشه رأي آخر، يشكل ذلك الذكرى الـ70 لإنطلاقها، تم إنتاج بورشه بروجكت جولد الفريدة من نوعها وما يميزها هو أن سعرها الذي بلغ 3 مليون دولار تم الوصول إليه خلال 10 دقائق فقط.

قامت شركة بورشه عام 2018 بإستعراض تاريخها المجيد في كل من قطاع سيارات الإنتاج والسباق على حد سواء، أبرز إنجازات بورشه هو الفوز 19 مرة في سباق التحمل الأشهر 24 ساعة في لومان، قامت علامة شتوتجارت هذا العام بعرض عدد من السيارات المميزة التي شكلت نقطة هامة في تاريخها لمن يرغب، بورشه بروجكت جولد تشكل خلاصة خبرة علامة شتوتجارت في مجال ترميم السيارات الكلاسيكية.

بورشه بروجكت جولد

قد يعتقد البعض أن عملية ترميم السيارة هو أمر سهل جدا لكن العكس هو الصحيح، استغرقت عملية صنع بورشه بروجكت جولد 18 شهرا من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة.

تتخذ بورشه بروجكت جولد من قاعدة عجلات طراز 911 فئة 993 أساسا لها وتحديدا الدفعات الإنتاجية الأخيرة، هذا الجيل تحديدا من بورشه 911 هو الأخير الذي كان يتم تبريد محركه عن طريق الهواء فيما أنه منذ فئة 996 تم التحول للتبريد بالماء.

بورشه بروجكت جولد

أبرز ما يميز بورشه بروجكت جولد هو اللون الذهبي المميز كما يشير الإسم، من الداخل أبرز ما يمكن ملاحظته هو الحياكة الذهبية للمقاعد فيما أن يقية مكونات المقصورة هي ذاتها التي توفرت في طراز 911 فئة 993 كما أنه تم توفير راديو ذو تصميم كلاسيكي لكنه في نفس الوقت يحتوي على ذات العناصر الحديثة.

بورشه بروجكت جولد

المحرك في بورشه بروجكت جولد هو مكون من 6 إسطوانات منبطحة وهو جديد بالكامل مما يساعد على إنتاج 450 حصان وهو أمر مميز خاصة عند الحديث عن سيارة خفيفة الوزن، الجدير بالذكر أن وضعية الإسطوانات المنبطحة للمحرك هي السمة التي لا تفارق أجيال بورشه 911 بجانب المصابيح الأمامية الدائرية باستثناء فئة 996.

بورشه بروجكت جولد

قام الفريق المختص بالسيارات الكلاسيكية من شركة بورشه بإنجاز بورشه بروجكت جولد ، تولت دار RM سوثبي عملية تنظيم المزاد، قام 37 مزاودا بتقديم عروضهم مما ساهم في بلوغ السعر 3.12 مليون دولار.

 

أهم المقالات