إقرأ المزيد
بوجاتي شيرون نوار للمزيد من الفرادة والتميز من بوجاتي
شارك   |
بوجاتي شيرون نوار

بوجاتي شيرون نوار هي ربما الحل الأمثل لمن يريد المزيد من الفرادة والتميز لأقصى درجة ممكنة في حال كان طراز شيرون القياسي يفتقر لذلك وبالطبع مع المحرك الخارق المميز.

كما يشير الإسم فإن بوجاتي شيرون نوار تتزين من الخارج بالكامل باللون الأسود على غرار السيارة الوحيدة من نوعها “لافواتور نوار” التي ظهرت في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 والتي تم بيعها مقابل 19 مليون دولار.

بوجاتي شيرون نوار

من ضمن المكونات التي تتميز في هذا الإصدار من طراز شيرون وجود شعار بوجاتي بخلفية سوداء على الجهة الأمامية من السيارة بخلاف اللون الأحمر وذلك لملائمة الطابع العام للسيارة.

بجانب اللون الأسود الذي تتزين به السيارة فإنه يمكن ملاحظة اللون الكربوني الداكن عند النظر بتمعن للسيارة وهو ما يساعد في توفير طابع أكثر فرادة، جرى أيضا طلاء غطاء أقراص المكابح باللون ذاته لتتناسق مع بقية مكونات السيارة.

بوجاتي شيرون نوار

جرى بالمقابل طلاء بعض الزوائد الخارجية باللون الأسود الغير لامع مثل الشبكة الأمامية ومخارج العادم في الخلف والعجلات أيضا

سيتم انتاج 20 وحدة فقط من بوجاتي شيرون نوار من أجل تأكيد الحصرية والفرادة التي تتمتع بها السيارة بكل جدارة بجانب طبعا السعر الذي يبلغ 3.3 مليون دولار ويمكن أن يرتفع إعتمادا على ما يطلبه الزبون.

لم يتم التصريح عن أية تفاصيل تتعلق بالمقصورة لكنها حتما ستتزين أيضا باللون الأسود وألياف الكربون لتتناسب مع تسمية الطراز التي تشير لوجود اللون الأسود في غالبية المكونات وهو ما ترغب به فئة محددة من الزبائن.

ميكانيكيا المحرك هو ذاته الموجود في طراز شيرون القياسي والمكون من 16 إسطوانة بشكل W16 ويتصل بأربعة شواحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 1500 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1600 نيوتن متر.

نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب جرى تطوير مكوناتها لتحمل أرقام القوة الهائلة التي ينتجها المحرك وهو أمر لا بد منه.

الجدير بالذكر أن طراز شيرون يتوفر بالعديد من خيارات الألوان سواء أكانت بنمط اللونين “الأسود والأزرق على سبيل المثال” أو لون واحد فقط اعتمادا على ما يريده الزبون وتلبية ذوقه أو إمكانية التجهيز بطلاء خاص وبالطبع مقابل تكلفة إضافية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن