May 24, 2021

بوجاتي سينتوديتشي بقوة 1600 حصان تقترب من الإنتاج

منذ أيام شاركت بوجاتي سينتوديتشي بقوة 1600 حصان تقترب من الإنتاج صورًا تشويقية، على إنستغرام، لسيارة لا فواتير نوار La Voiture Noire وهي مركونة بجوار المعالم الفرنسية مثل برج إيفل وقوس النصر مع الرسالة: “الماضي؟ المستقبل؟ لا يهم أي سنة هذه بعد الآن. نراكم في 31 مايو 2021”. تبلغ قيمة لا فواتير نوار 18 مليون دولار، وهي تكريم في العصر الحديث لسيارة Type 57 SC Atlantic.

بوغاتي سينتوديتشي

لكن، هذه ليست سيارة بوجاتي الخارقة الجديدة الوحيدة التي سيتم إطلاقها قريبًا. في عام 2019 ، قدمت بوجاتي أيضًا سينتوديتشي Centodieci، نسخة محدودة الإصدار من شيرون Chiron بهيكل مفصل مستوحى من EB110.

بوغاتي سينتوديتشي

نظرًا لأن بوجاتي تقوم بتطبيق اللمسات الأخيرة وتحسن الهيكل، فقد اكتشف فريق موقع كاربوز نموذجًا أوليًا يعمل من سينتوديتشي وهي تجوب حلبة نوربورغرينغ.

بوغاتي سينتوديتشي

احتفظ هذا النموذج الأولي بنفس إشارات التصميم مثل المفهوم الذي ظهر لأول مرة في شاطئ Pebble في عام 2019.

في المقدمة، شبكة حدوة حصان أصغر، وجناح أمامي منخفض، وشرائح أفقية على المصد تكريماً لـEB110، مع مصابيح أمامية LED فائقة النحافة.

بوغاتي سينتوديتشي

تشتمل عناصر التصميم الأخرى المستوحاة من الطراز EB110 على زجاج أمامي ملفوف، وجناح خلفي ثابت، وخمس فتحات تهوية جانبية مستديرة.

مثل لا فواتير نوار، تم بناء سينتوديتشي أيضًا للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 110 لـ”بوجاتي سينتوديتشي”.

بوغاتي سينتوديتشي

استنادًا إلى شيرون، تعد سينتوديتشي أقوى سيارة خارقة من بوجاتي حتى الآن مع محرك رباعي التوربو W16 سعة 8.0 لترات يصل إلى 1578 حصانًا و1.180 رطل-قدم من عزم الدوران.

هذا يجعلها أكثر قوة من سيارة شيرون سوبر سبورت 300+ التي حطمت الرقم القياسي، وتشيرون بور سبورت، وديفو.

بوغاتي سينتوديتشي

يقتصر إنتاج سينتوديتشي على عشر وحدات فقط، ويُزعم أن نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو اشترى إحداها. على الرغم من تكلفته البالغة 9 ملايين دولار، تم بيع سينتوديتشي بالكامل.

بوغاتي سينتوديتشي

ستبدأ عمليات تسليم سيارة بوجاتي  سينتوديتشي في عام 2022. لذلك، نتوقع الكشف عن نموذج الإنتاج النهائي في غضون بضعة أشهر بعد لا فواتير نوار.

قد يهمك أيضاً: تجربة بوجاتي شيرون بيور سبورت: تسارع رهيب مع وزن أخف وأكثر قوة

أهم المقالات