أغسطس 25, 2018

بوجاتي ديفو الجديدة تفتح فصلا جديدا في عالم السرعة… والسعر!

بوجاتي ديفو لا تسعى للقب أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم كما هو الحال مع طراز تشيرون، ولكنها تعيد إحياء فكرة بناء سيارات خاصة على قاعدة سيارات بوجاتي

بعد عدة فيديوهات تشويقية لطراز بوجاتي ديفو الجديد القادم، أعلنت بوجاتي أن الاطلاق الرسمي له سيتم خلال مهرجان “The Quail” أو تجمع سيارات السباقات الذي سيقام في كاليفورنيا.

طبعا كنسخة حصرية خاصة، مواصفات بوجاتي ديفو الفريدة، وهي كما يظهر من الصور هنا تبدو كنسخة معدلة من طراز شيرون الحالي، تتضمن محركا بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر كما ويتصل بأربعة شواحن تيربو مما يساعد على انتاج 1500 حصان، أي بدون زيادة عن طراز شيرون، إلا أن السرعة القصوى محددة الكترونيا عند 380 كم/س.

 بوجاتي ديفو الجديدة

تم استلهام تسمية بوجاتي ديفو من ألبرت ديفو الذي تمكن من الفوز بسباق تارجا فلوريو لمرتين في أواخر حقبة العشرينيات من القرن الماضي كما أنه تم استلهام بعض الخطوط من طرازات بوجاتي الكلاسيكية مما يعكس تميزا لافتا.

يمكن ملاحظة التصميم الشرس لمقدمة بوجاتي ديفو بفضل اعادة تصميم المصابيح الأمامية، من الخلف تبرز المصابيح الخلفية بتصميم لا يقل تميزا عن نظيرتها الأمامية، كما أنها تحتوي على أجزاء ديناميكية متحركة لتأمين تدفق أفضل للهواء مما يساعد على الثبات على السرعة العالية كما أنها أخف وزنا من طراز شيرون بمقدار 35 كجم مما يساعد على تحقيق أداء أفضل على الرغم من تحديد السرعة القصوى الكترونيا عند 380 كم/س لكن هذا لا يعني أنه لن يرغب أحد مالكي هذه السيارة محاولة الغاء المحدد الالكتروني للسرعة ومعرفة الحدود القصوى للسرعة.

 بوجاتي ديفو الجديدة

سيتم انتاج 40 وحدة فقط من بوجاتي ديفو لضمان تميز مالكيها عن غيرهم كما أن جميع النسخ تم بيعها من خلال الطلب المسبق، يبلغ السعر 5.6 مليون دولار الا أن بالطبع مالكيها سيحظون ببرنامج عناية مميز للتأكد أنهم لم يقوموا باهدار أموالهم دون مقابل.

ما الفرق إذا بين بوجاتي ديفو وطراز شيرون؟ التركيز هنا هو على ديناميكية السيارة وأدائها على الحلبة، وليس على السرعة القصوى للسيارة. وهذا الأمر يظهر جليا حين نعرف أنها تمكنت من اجتياز حلبة ناردو الايطالية ، وتحديدا حلبة التماسك والمسار المتعرج، بزمن أسرع بحوالي 8 ثواني عن طراز شيرون، ويعود الفضل في ذلك لفارق الوزن البالغ 35 كجم.

 فهل تشتري السيارة لو كان بإمكانك تحمل ثمنها؟

 بوجاتي ديفو الجديدة

 بوجاتي ديفو الجديدة

 بوجاتي ديفو الجديدة

أهم المقالات