April 16, 2021

بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتبل.. الأكثر روعة بسرعة جديدة فائقة

 قدمت شركة بنتلي موتورز نسخة رائدة جديدة من سيارة جراند تور المكشوفة، كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتبل Continental GT Speed Convertible.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

يتميز الجيل الثالث من كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتبل بنسخة محسّنة من محرك بنتلي الشهير W12 TSI سعة  6.0 ليترات، مما يوفر قوة مذهلة ومتزايدة تبلغ  650 حصانًا.

تمكن السيارة من التسارع من  0-60 ميلاً في الساعة خلال  3.6 ثانية (ومن 0 إلى 100 كم/ ساعة في 3.7 ثانية)، ليصل لسرعة قصوى تبلغ 208 ميل في الساعة ( 335 كم/ ساعة).

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

تنضم سيارة جراند تورر المكشوفة الجديدة إلى شقيقتها الكوبيه, كونتيننتال جي تي سبيد, التي تم الكشف عنها الشهر الماضي, في ذروة عائلة كونتيننتال.

توفر سيارة كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتبل الجديدة، المصممة والمصنعة يدويًا في مصنع بنتلي للسيارات الفاخرة المحايدة الكربون هندسياً، مزيداً من تقنيات الهيكل المحسّنة، بما في ذلك التوجيه بجميع العجلات، والترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني، وخيار المكابح المصنوعة من الكربون والسيراميك.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

مما يساعد على توفير رشاقة وثقة فائقة للمركبة دون التأثير على راحة الركوب المشهود لها في كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتبل.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

تم تجهيز السيارة بسقف “Z-fold” الذي يمكن مده أو طيه في غضون 19 ثانية، مما يحولها من سيارة كوبيه فاخرة إلى سيارة جراند تورر مكشوفة بلمسة زر واحدة.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

تتميّز كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتبل السيارة السياحية الكبيرة، بأنها ذات أداء فائق، وبتفاصيل خارجية وداخلية فريدة من نوعها، بما في ذلك عتبات وشارات Speed الرياضية وشبكات Dark Tint.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

 يمكن للعملاء أيضًا الاختيار من بين ثلاثة تشطيبات لعجلات السرعة الفريدة مقاس 22 إنش.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

تمنح تكنولوجيا الهيكل المتطورة الجيل الثالث من كونتيننتال جي تي سبيد كونفرتيبل تحكمًا ودقة لا مثيل لهما، وتوحي بالثقة بشكل أكبر.

مع الحفاظ على فلسفة بنتلي المتمثلة في منح السيارة التقدم والأمان، ومع ذلك فهي لا تزال ديناميكية، لذا، فإن هذا النهج يكافئ السائقين من جميع القدرات.

لتحقيق هذه الفلسفة في وضعي بنتلي وكومفورت، تم موازنة القبضة الكلية بين العجلات الأمامية والخلفية  في مستوى سبورت SPORT ومعايرة هذا الوضع مع مزيد من عزم الدوران المنحاز للخلف، في جميع سيناريوهات القيادة.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

ديناميكيات الانعطاف المحسّنة والقبضة الإضافية التي توفرها الأنظمة الجديدة تسمح للسائق بالخروج من أي زاوية بمستوى أعلى من الدقة والثقة.

في المقابل، تكون السيارة قادرة على استخراج أقصى أداء من الجر المتاح لتوفير تسارع مذهل، في الوضع الرياضي، يرسل نظام إدارة الجر قدرًا أكبر من القوة إلى المحور الخلفي للسماح بتحكم أكبر عند دواسة الوقود في خط المنعطفات.

تعمل جنباً إلى جنب مع هذه الأنظمة تقنيات الشاسيه الرئيسية التي توفر التحكم في الهيكل وراحة الركوب دون أي تنازل عن بعضها البعض، وبالتحديد نظام التعليق الهوائي النشط المكون من ثلاث غرف من بنتلي مع التخميد التكيفي.

يتميز هذا النظام المبتكر بمحركات كهربائية قوية داخل كل قضيب مانع للانزلاق لمقاومة تدحرج الجسم.

كما تم تقديم نظام مكابح الكربون والسيراميك كخيار في السرعة, مما يقلل استخدام المواد عالية الأداء من قوة الفرامل المطلوبة لإبطاء السرعة بسرعة عالية ويقلل من مخاطر تلاشي الفرامل.

يعتبر نظام السقف الفريد القابل للطي على شكل حرف Z هو الأكثر تقدمًا من نوعه، يساهم السقف، مع تحسينات نظام الإغلاق والمعالجات الصوتية، في تقييد مستويات الضوضاء الإجمالية مقارنة بسابقه.

كونتيننتال جي تي سبيد المكشوفة

 

أهم المقالات