June 30, 2020

بنتلي تطلق أيقونتها بينتايجا 2021.. فخامة ورفاهية مطلقة

في نهاية عام 2019، تم رصد بنتلي لاختبار نسخة نموذجية من Bentayga SUV استعدادًا لعملية تجميل. اليوم، تصل بنتلي بينتايجا 2021 بنتائج رياضية فاخرة كثيرة موجودة في Continental GT و Flying Spur.

كانت Bentayga هي الأولى في الفئة الجديدة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، إذ باعت أكثر من 20000 وحدة منذ طرحها. مع هذا التحسين الجديد، تأمل Bentley في إعادة أفضل السيارات مبيعًا إلى قمة قوائم التسوق.

بنتلي بينتايجا 2021

وقال أدريان هولمارك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنتلي موتورز: “منذ لحظة إطلاقها قبل خمس سنوات تقريبًا، كانت Bentayga هي تعريف لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة”.

وتابع: “مثل Continental GT، أنشأت Bentayga جزءًا جديدًا تمامًا في السوق، ومنذ أن وضعنا المعيار، انضم العديد من الآخرين إلى القطاع، ولكن لا يمكن لأي شخص آخر أن يوفر سعة كبيرة لمنافسة Bentayga. لقد استمعنا إلى عملائنا وأدخلنا تحسينات على المجالات الأكثر أهمية لهم”.

يبدأ التجميل من الخارج، حيث ترتدي Bentayga واجهة أمامية جديدة تبدو أكثر انسجامًا مع Continental GT و Flying Spur. لقد تم تركيب شبكة مصفوفة أكبر بشكل عمودي ويحيط بها مصابيح LED مصفوفة مستوحاة من الأواني الزجاجية البلورية.

بنتلي بينتايجا 2021

مساحات الزجاج الأمامي هي إضافة جديدة، وتحتوي على 22 فتحة نفاثة للغسالة في كل ذراع. وتشمل التغييرات الخارجية الأخرى تصميمًا خلفيًا جديدًا مع المصابيح الخلفية المستوحاة من طراز كونتيننتال جي تي، وباب خلفي كامل العرض، وأنابيب عادم مقسمة. أضافت بنتلي أيضًا تصميمات جديدة للعجلات مقاس 22 بوصة خاصة ببنتايجا.

بنتلي بينتايجا 2021

في الداخل، تمت ترقية تقنية بينتايجا بشكل كبير وتتوافق بشكل وثيق مع الموديلات الأخرى للشركة. جرى نقل لوحة القيادة “الجناح” من Bentley بما في ذلك الواجهة المركزية الجديدة، وعجلة القيادة الجديدة، وشاشة عرض جديدة مقاس 10.9 بوصة مع رسومات من الحافة إلى الحافة، على الرغم من أنها ليست نفس الوحدة الموجودة في Continental GT. ولكن هذه الشاشة الجديدة لا تتضمن، Android Auto و Apple CarPlay اللاسلكية، ويتم إقرانها بشاشة عرض رقمية جديدة يمكن أن تعرض أيضًا خريطة كاملة.

بنتلي بينتايجا 2021

تتوفر المقاعد ذات التهوية في الخلف حيث يحصل شاغلو المقاعد الخلفية على مساحة تصل إلى 3.93 بوصة. كما هو الحال مع طرازات Bentley الأخرى، يسمح الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل باللمس القابل للإزالة لركاب المقعد الخلفي بالتحكم في المناخ وميزات المعلومات والترفيه عن بُعد.

بنتلي بينتايجا 2021

تتضمن بعض خيارات القطع الجديدة الألومنيوم المصقول الداكن المصنوع من الألماس وخشب Koa و Crown Cut Walnut wood. تتوفر خيارات اللحف والأنابيب الدقيقة الجديدة للمقاعد أيضًا.

بنتلي بينتايجا 2021

تحت غطاء المحرك، ستظهر 2021 Bentayga لأول مرة بمحرك V8 مزدوج سعة 4.0 ليتر V8 يوفر 542 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. هذا هو نفس الناتج الموجود في طراز العام الماضي، والذي يمكن أن يصل إلى 60 ميل في الساعة في 4.4 ثانية. السرعة القصوى لطراز V8 هي 180 ميل في الساعة.

بنتلي بينتايجا 2021

تقول Bentley أن نموذج السرعة الذي يعمل بالطاقة W12 وهجين المكونات (على الأرجح مع محرك V6) سيكونان متاحين في وقت لاحق من هذا العام. لم يتم الإعلان عن أي أرقام تسعير رسمية ولكننا نتوقع زيادة صغيرة فقط مقارنة بـ MSRP لـ Bentayca لعام 2020 والتي تبلغ 168300 دولار.

أهم المقالات