إقرأ المزيد
بنتلي بنتايجا سبيد : سيارة الدفع الرباعي الأسرع في العالم
شارك   |

تمكن فريق عالم السيارات من تجربة مميزة للغاية لسيارة بنتلي بنتايجا سبيد والتي تمثل طراز القمة من بنتايجا نفسها، يتوفر الطراز بخيارات أخرة من المحركات أقل قوة لكنها تشترك جميعا بأنها توفر مقصورة فارهة جدا.

ما الذي يساعد بنتلي بنتايجا سبيد على إحراز لقب أسرع سيارة دفع رباعي في العالم؟ الجواب هو وجود محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل W12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 626 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، يساعد ذلك في توفير أداء رياضي لسيارة يبلغ وزنها 2.5 طن.

بنتايجا سبيد

تمكنت بنتلي بنتايجا سبيد من انتزاع لقب أسرع سيارة دفع رباعي في العالم حيث تمكنت من إحراز سرعة قصوى تبلغ 306 كم/س بفارق فقط 1 كم/س عن طراز لامبورجيني أوروس وهو ما قد يثير شركة لامبورجيني للرد بطريقتها الخاصة للحفاظ على اللقب.

بنتايجا سبيد

للسيطرة على بنتلي بنتايجا سبيد بالشكل المطلوب فقد جرى إعادة ضبط جهاز التعليق لتوفير ثبات أفضل بجانب توفير إسطوانات كبح من السيراميك لتوفير كبح بوقت أقل، تبرز من جهة أخرى العجلات الكبيرة المتعددة الأذرع بقياس 22 بوصة.

بنتايجا سبيد

بنتايجا سبيد

يمكن تمييز بنتلي بنتايجا سبيد عن بقية طرازات بنتايجا الأقل قوة من خلال وجود المصابيح الأمامية والخلفية الداكنة وأيضا من خلال وجود الكروم على الجهة السفلية من الأبواب فيما يبرز الجناح الخلفي الكبير المثبت على أعلى الزجاج الخلفي.

بنتايجا سبيد

يمكن أيضا تمييز بنتلي بنتايجا سبيد من خلال المقصورة حيث تبرز كتابة سبيد على المقاعد وأيضا على لوحة القيادة مما يؤكد على قدرة شركة بنتلي على توفير الأفضل بشكل مستمر دائما وعدم الإكتفاء عند حد معين.

بنتايجا سبيد

من أبرز الأمور التي يمكن ملاحظتها في مقصورة بنتلي بنتايجا سبيد هو تغليب الطابع الرياضي عليها وذلك من خلال توفير ألياف الكربون بكثافة داخل المقصورة خاصة في لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية عوضا عن الخشب في بقية خيارات المحرك الأخرى.

بنتايجا سبيد

بالطبع ستشهد بنتلي بنتايجا سبيد منافسة كبيرة على لقب أسرع سيارة دفع رباعي في العالم حيث أنه يوجد بورشه كايان تيربو S الهجينة كما أن كلا من أستون مارتن وفيراري تعملان على دخول هذا القطاع من السيارات.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن