November 05, 2014

بماذا تتميز حافلات النقل العام في دبي ؟

عند الحديث عن امارة دبي، تشتعل القلوب وتتوقف الأذهان لاستيعاب ما سيثير الدهشة والصدمة الكبيرة. فهذه الامارة رائدة بمجال تزويد كافة المجالات بأحدث التقنيات التكنولوجية.

فبعد أن أطلقت الامارة مشروع “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة” والذي يهدف الى تنظيف البيئة من الانبعاثات الضارة والتي قد تنتج عن عمل المحركات وسير السيارات داخل طرق المدينة. قررت  هيئة الطرق والمواصلات في دبي اطلاق حافلة كهربائية داخل طرقات الامارة لمعرفة مدى ملاءمتها للمناخ.

فقد قررت الهيئة اختبار هذه الحافلات لمعرفة مدى محافظتها على البيئة وتقليل نسبة الانبعاثات المضرة، بالاضافة الى التأكد من امكانية تحمل الطقس الصيفي للامارة.

وتتميز هذه الحافلة بامكانية اعادة شحنها بنسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط، كما يمكنها السير على مدى مسافة 200 كيلومتر عند شحنها بشكل كامل، وتقدر سرعتها بنحو 100 كيلومتر في الساعة الواحدة.

يشار الى ان هذه الخطوة تعتبر مثيرة للاهتمام في عالمنا العربي، حيث اتت دبي في الصدارة لتثبت مدى اهتمامها بعالم المحركات والسيارات.

الجدير بالذكر أن المشروع المذكور اعلاه خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في 2013 بنسبة 41% مقارنة بعام 2012، مما يطرح التساؤل حول النتيجة المبهرة الذي سيحققها في العام المقبل خصوصا انه بدأ الاهتمام بالمحركات ودورها في تخفيض الانبعاثات الغازية السامة والمضرة.

أهم المقالات