December 08, 2022

بعد 3 سنوات.. تسلا تسلم أول إنتاج شاحنات سيمي الكهربائية

استلمت شركة بيبسيكو رسميًا شاحنات سيمي الكهربائية بالكامل من تسلا، بعد انتظار دام ثلاث سنوات. تم بث حدث التسليم مباشرة على تويتر، المملوك الآن من قبل إيلون ماسك، مالك تسلا، في حفل رسمي بالقرب من مصنع العلامة خارج رينو، نيفادا. ماسك، رجل الاستعراض دائمًا، قاد واحدة من سيارات سيمي الثلاثة أمام الحشد المتجمع في المصنع.

شاحنة تسلا سيمي

من بين الشاحنات الثلاث، تم طلاء واحدة بشعار Pepsi، والأخرى باللون الأبيض، والثالثة تتميز بألوان العلامة التجارية Frito-Lay، وهي مملوكة أيضًا لشركة المشروبات. قبل أكثر من عام، قالت شركة بيبسي إنها تأمل في الحصول على 15 شاحنة سيمي بحلول نهاية عام 2021. ثلاثة منها تم تسليمها بالفعل، و12 أخرى متبقية.

شاحنة تسلا سيمي

من الواضح أن عمليات التسليم لم تتم في الجدول الزمني الأولي. مثل سيارات تسلا الأخرى، وتحديداً سيابر تراك، لا يبدأ الإنتاج والتسليم عادةً عندما يدعي ماسك أنهم سيفعلون ذلك. من المفهوم وجود تأخيرات في الإنتاج لا يمكن السيطرة عليها في صناعة السيارات، لكن العديد من العملاء (أصحاب سايبر تراك الذين يأملون بشكل أساسي) لا يزالون يعبرون عن إحباطهم.

شاحنة تسلا سيمي

أعلن ماسك في أكتوبر أن كتب طلبات قد فتحت أخيرًا. كان على المشترين المهتمين دفع وديعة قدرها 20.000 دولار لتأمين مكان قبل الإنتاج. يحمل الطراز الأساسي سعر ملصق يبلغ 150 ألف دولار ويبدأ الإصدار الأكثر تكلفة من 180 ألف دولار.

الفرق الرئيسي بين النموذجين هو النطاق. يبلغ مدى شبه القاعدة الأساسي 300 ميل بينما تطير النسخة المطورة إلى 500 ميل. كلاهما مؤهل للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي يصل إلى 40.000 دولار.

شاحنة تسلا سيمي

ستواجه تسلا منافسة من الشركات التي تعمل بالهيدروجين من هيونداي ومرسيدس بنز، على سبيل المثال لا الحصر. تدعي هذه الشركات أن الهيدروجين هو خيار أفضل لتوليد القوة لشبه المسافات الطويلة. ومع ذلك، يقول ماسك إن طاقة الهيدروجين ليست ضرورية لهذا الغرض.

شاحنة تسلا سيمي

شاحنة تسلا سيمي

شاحنة تسلا سيمي

أهم المقالات