يوليو 27, 2022

بايدو تطلق سيارة أبولو آر تي 6 ذاتية القيادة بأقل من 37 الف دولار

كشفت شركة المحركات الصينية العملاقة بايدو Baidu النقاب عن أحدث جيل من مركباتها المستقلة أبولو آر تي 6 Apollo RT، والتي صُممت من الألف إلى الياء، وستدخل الخدمة كسيارة أجرة آلية عبر خدمة النقل الخاصة بالشركة “أبولو جو Apollo Go” العام المقبل.

بايدو أبولو آر تي 6

صُممت سيارة بايدو أبولو آر تي 6 لتبدو أشبه بمركبة تقليدية أكثر من شاحنة مثل طراز زوكس  ذاتية التحكم، على سبيل المثال، وتتميز آر تي 6 بأرضية مسطحة وعجلة قيادة قابلة للإزالة للسماح بمساحة لمزيد من الركاب، أو لوضع مكتب، أو آلة بيع صغيرة.

يبلغ طول آر تي 6 نحو 187 بوصة/ إنش، وهي أطول بحوالي أربع بوصات من أودي كيو 5. على الرغم من أنها قد تبدو مثل سيارة ميني فان، فقد تم النظر في تصميمها بعناية، مع وجود شريط على شكل أكس يمتد على طول غطاء المحرك، كما تم دمج 8 مستشعرات ليدر في السيارة مع نحو 12 كاميرا بالخارج بينما تحتوي أبولو آر تي 6على أجمالي 38 مستشعرا تساعد في الحصول على كشف دقيق وبعيد المدى من جميع الجوانب حول السيارة.

خضعت السيارة ذاتية القيادة لما يقرب من 20 مليون ميل (32 مليون كيلومتر) من الأختبارات، كما أنها صنعت أستنادا إلى بنية الشركة E / E الجديدة، ووفقا للنائب رئيس الشركة المصنعة فإن آر تي 6 يمكن قيادتها ذاتيا مع عجلة قيادة قابلة للإزالة أو من خلال سائق. فضلا عن أنه تميزت مركبات الجيل السابق للشركة بتكنولوجيا آيه في AV المتطورة التي تم تعديلها على المركبات التقليدية.

تعتقد الشركة الصينية أن الأبتكار الحقيقي في كل هذا هو السعر، إذ على الرغم من أنها تتميز بأحدث التقنيات، إلا أن بايدو تقول أن أبولو آر تي 6 ستطرح بتكلفة للوحدة الواحدة تقدر بنحو 250 ألف يوان صيني ما يعادل 36927 دولارا أمريكيا بأسعار الصرف الحالية.  

الأمر الذي سيجعل السيارات ذاتية القيادة في متناول الكثير, وبحسب الشريك المؤسس للشركة والرئيس التنفيذي روبن لي, أن هذا التخفيض الهائل في التكلفة سيمكن الشركة من نشر عشرات الآلاف من المركبات ذاتية القيادة في جميع أنحاء الصين، والتوجه نحو مستقبل  سيكون ركوب روبوتاكسي نصف تكلفة ركوب سيارة أجرة اليوم!

سيتم تشغيل الرحلات من خلال برنامج أبولو جو، الخاص بخدمة الروبوتات الآلية من بايدو، والتي تم أطلاقها منذ عام 2020. وقد قدمت الخدمة لأكثر من مليون طلب في 10 مدن في جميع أنحاء الصين، وتقول الشركة إنها حصلت على ترخيص لتشغيل الروبوتات الآلية بدون وجود عنصر بشري ممثلا في السائق.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

أهم المقالات