January 23, 2015

بالفيديو: موكب الملك عبد الله في جولته الاخيرة !

نعت السعودية، عبر بيان للديوان الملكي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي توفي فجر اليوم الجمعة. فصدر عن الديوان الملكي بيان جاء فيه: “ببالغ الأسى والحزن ينعي صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكافة أفراد الأسرة والأمة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث وافته المنية في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة“.

وعليه، تقدم أسرة موقع “عالم السيارات” أحر التعازي للمملكة العربية السعودية بوفاة خادم الحرمين الشريفين  الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، مقدمين هذا التقرير الذي يتناول اخر جولة قام بها الملك السعودي الراحل في موكبه.

فقد انتقل الملك بهذا الموكب من الرياض الى روضة خريم،  بسيارة مرسيدس أس كلاس ترافقه سيارات وفريق الطيران بالحرس الملكي لتأمين الموكب، مما سحر أنظار كل من شاهد هذا الموكب الفاخر.

وقد استحوذ الفيديو على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم اعادة نشره بالاضافة الى مشاركته مع الأصدقاء في كل من “تويتر” و”فيس بوك” بشكل كبير وملحوظ.

وقبل تقديم الفيديو المذكور، نستعرض معكم نبذة عن الملك السعودي الراحل:

الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (1343 هـ / 1924- 3 ربيع الثاني 1436 هـ / 23 يناير 2015م)، الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد قبله. وقد نشأ في كَنَفِ والده الملك عبد العزيز، واستفاد من مدرسته وتجاربه في مجالات الحكم والسياسة والإدارة والقيادة. تلقى تعليمه على يد عدد من المعلمين والعلماء، وكان تعليمه على طريقة الكتّأب ودروس العلماء وحلقات المساجد وغيرها.

وقد تولى عددا من المناصب الأخرى، التي نذكر منها: رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى، رئيس المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن، رئيس المجلس الأعلى للمعاقين، رئيس مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي، رئيس نادي الفروسية في الرياض، رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

أهم المقالات