February 12, 2021

بالصور: الكشف عن الجيل الجديد من أودي آر أس 3 أل ام أس

أزاحت اودي الستار عن طراز أودي آر أس 3 أل ام أس، لأول مرة رسمياً، مزودا بالعديد من الترقيات الميكانيكية والتقنية، التي ستخضع لاختبارات وتقييمات نهائية في الأشهر المقبلة قبل بدء المبيعات بحلول  نهاية هذا العام 2021.

أودي آر إس 3

يأتي هذا بعدما قررت أودي تقاعد الجيل الأول من أر أس 3، مع إنهاء تسليم 180 نسخة منه للعملاء، تمهيداً لإنطلاقة قوية للجيل الجديد بتقنيات أكثر تقدماً.

أودي آر إس 3

يختلف طراز أودي آر أس 3 أل ام أس الجديد، اختلافاً جذرياً عن سابقه ، ويتبع الجيل الأحدث من أودي A3 من حيث التصميم.

أودي آر إس 3

فيما تم الانتهاء من السيارة التجريبية بطلاء أودي سبورت الرياضي Audi Sport المذهل.

وتتميز بشبكة رادياتير عملاقة وأنبوب عادم مركب مركزيا في الخلف وجناح خلفي ثابت ضخم.

أودي آر إس 3

 كما حظيت السيارة الجديدة بالكثير من المزايا على مستوى التصميم، الذي يبدو  أكثر تناغما من ذي قبل.

أودي آر إس 3

تتمتع سيارة السباق الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات، تمامًا مثل طراز أودي RS3 LMS السابقة، بسعة 2.0 ليتر أسفل غطاء المحرك.

أودي آر إس 3

يعد المحرك تطور لعائلة محركات EA888 وفي هذا الإصدار يولد قوة تصل إلى 340 حصانا (250 كيلووات) عند 6250 دورة في الدقيقة و (420 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 2500 دورة في الدقيقة.

أودي آر إس 3

 يقوم ناقل الحركة التتابعي المتسلسل بست سرعات -تم تحديثه بالكامل- بتوجيه القوة إلى المحور الأمامي، وهو مجهز بفرق تفاضلي محدود الانزلاق متعدد الألواح مع تحميل مسبق قابل للتعديل.

أودي آر إس 3

تفخر أودي بشكل خاص بما حققته في مواصفات السلامة،وتقول إنه: “لا توجد سيارة أخرى من TCR تقدم العديد من مكونات الأمان الاختيارية” مثل سيارة آ إس 3 RS3 LMS كمعيار.

أودي آر إس 3

وتشمل التجهيزات الجديدة، شبكة ملفوفة مصنعة من أنابيب فولاذية، وحزام أمان من ست نقاط، ومقاعد دلو سباق قوية، ونظام إطفاء حريق.

فضلاً عن توفير بشكل اختياري شبكات أمان ملفوفة للمقاعد على اليمين واليسار.

أودي آر إس 3

ليس هذا فحسب، بل قامت أودي بإجراء تغييرات كبيرة على نظام التعليق، فالتصميم الجديد لمحور McPherson الأمامي.

فعلى سبيل المثال، يسمح الآن بتغييرات أسرع في الحركية أكثر من أي وقت مضى. وبدوره يستخدم المحور الخلفي رباعي الوصلات قضبان الجنزير كمعيار لتحقيق تأثيرات توجيه الصدمات.

أودي آر إس 3

وبالتالي، فإن سيارة أودي آر أس 3 أل ام أس الجديدة تتمتع بإرث كبير ومسؤول، كما قال كريس رينكه، رئيس سباقات عملاء أودي سبورت Audi Sport.

أودي آر إس 3

أوضح: “كان تركيز أهدافنا التنموية لطرح أحدث طراز لدينا للعملاء، سواء كان الأمر يتعلق بأوقات السباق على الطرقات أو خيارات الإعداد أو السلامة أو بيئة عمل قمرة القيادة”.

أودي آر إس 3

 

أودي آر إس 3

أهم المقالات