April 12, 2020

باسو.. سيارة جديدة للسيدات فقط

أطلقت شركة تويوتا إصداراً خاصاً جديداً في اليابان من الهاتشباك المدمجة “باسو”، والتي تعتبر في الأساس سيارة دايهاتسو بوون محدّثة. وأطلقت الشركة على الإصدار الخاص الجديد اسم “باسو مودا شارم”. وهو يستند إلى إصدار مودا من الهاتشباك.

وقد صمّم لجذب المشترِيات النساء. والطراز متاح للبيع منذ 7 أبريل الجاري في اليابان. ويتميز بتطويرات عديدة في التصميم والراحة، وأكثرها وضوحاً هو الطلاء الوردي المعدني الجديد.

وبحسب موقع “carscoops” تتوفر السيارة بخمسة ألوان خارجية، كل منها متاح بسقف بلون اختياري مختلف. ويذكّرنا اللون الوردي بدايهاتسو بوون ستايل، وهو إصدار خاص آخر يبدو أنه كان مصدر الإلهام لتطوير “باسو مودا شارم”.

وبالدخول إلى المقصورة، ستلاحظ حصولها على جلد صناعي وأغطية قماش مع لمسات ملوّنة للمقاعد. في حين أن مقعد السائق مُسخّن. وتحتوي السيارة على حزمة “Navi Ready” مع شاشة عرض بانورامية وزجاج يحمي الخصوصية للنوافذ الخلفية.

وكما هو الحال مع جميع طرز تويوتا باسو الأخرى، فإن الإصدار الخاص سيستمد قوته من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1 ليتر، وبقوة 69 حصاناً، وبعزم دوران 92 نيوتن/متر. ويتصل المحرك بناقل حركة CVT ونظام دفع أمامي. كما يتوفر نظام الدفع الكلي بشكل اختياري.

تتوفر تويوتا باسو مودا شارم الجديدة بسعر يبدأ من 1,617,000 ين ياباني، أي ما يعادل 55,700 ريال لإصدار الدفع الأمامي، و1,793,000 ين (61,700 ريال) لإصدار الدفع الكلي.

قد يهمك أيضاً: إليكم أشهر أفلام السيارات لمشاهدتها خلال العزل الصحي

 

أهم المقالات