يوليو 31, 2018

باجاني هوايرا التيمو : النسخة رقم 100 والأخيرة من طراز هوايرا

باجاني هوايرا تميزت منذ انطلاقها عام 2011 خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات بشكلها المميز وبالأجنحة الموجودة في الأمام والخلف للمساعدة على الكبح الا أنه حان الوقت لتوديعها وانتظار الطراز المقبل من باجاني.

كلمة ألتيمو في باجاني هوايرا ألتيمو تعني الأخيرة باللغة الايطالية وهي فعلا آخر نسخة من هذه السيارة التي يبدو أنها ستسصبح قريبا من أهداف جامعي السيارات المميزة علما أنها النسخة رقم 100.

باجاني هوايرا ألتيمو

تم طلب سيارة باجاني هوايرا ألتيمو من قبل أحد تجار السيارات الفارهة في ولاية ميامي، أبرز ما يميز السيارة هو نمط الألوان المشابه لسيارة فريق مرسيدس AMG في بطولة العالم للفورميولا1 التي يقودها لويس هاميلتون.

من الخارج يمكن تمييز باجاني هوايرا التيمو من خلال الألوان الرمادية والسوداء وكذاك الخطوط الزرقاء التي تزين العديد من الجهات في السيارة وأيضا المرايا، يوجد أيضا لمسات من ألياف الكربون لاعطائها المزيد من الطابع الرياضي، أبرز ما يميز السيارة هو الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة طائر النورس، تصميم الجهة الخلفية لا يقل تميزا حيث أن مخارج العادم موجودة أعلى الصادم الخلفي كما أن مشتت الهواء يتزين بالخطوط الزرقاء لمزيد من الجمالية.

باجاني هوايرا ألتيمو

مقصورة باجاني هوايرا التيمو لا تقل شأنا حيث أنها تتميز بوجود المقاعد البيضاء اللون كما يوجد اللون الأزرق الذي يزين الجزء السفلي من المقصورة، الجزء الوسطي من لوحة القيادة يتزين بألياف الكربون اضافة لوجود خط أزرق لزيادة الرونق.

ميكانيكيا محرك باجاني هوايرا التيمو مكون من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو ليتمكن من انتاج 789 حصان علما أنه من تطوير الفرع الرياضي من مرسيدس-بنز AMG، يتميز المحرك كذلك بصوته الصاخب جدا.

باجاني هوايرا ألتيمو

من أبرز ما يميز باجاني هوايرا منذ انطلاقها هو وجود أجنحة صغيرة في الأمام والخلف حيث أنها تتغير زاويتها للقيام باللازم سواء لتأمين أقصى طاقة للكبح أو لتأمين التماسك لاجتياز المنعطفات وحتى للثبات على السرعات العالية بسبب وجود جهاز تحكم متطور يقوم بعمل اللازم من خلال المعطيات التي يستقبلها من نظام منع انغلاق المكابح “ABS” ووحدة التحكم الالكتروني “ECU”.

باجاني هوايرا ألتيمو

يجدر الذكر أن سيارة باجاني هوايرا ألتيمو هي آخر سيارة من فئة الكوبيه حيث أنه سيستمر انتاج فئة الرودستر حتى تتلقى اشعار احالتها للتقاعد.

أهم المقالات