يوليو 01, 2022

باجاني زوندا ريفو بارشيتا الخارقة تظهر لأول مرة في مهرجان “جودوود”

ظهرت باجاني زوندا ريفو بارشيتا Pagani Zonda Revo Barchetta للمرة الأولى في مهرجان “جودوود” للسرعة، وهي بالتأكيد واحدة من أكثر السيارات الخارقة إثارة تم ابتكارها من الشركة الإيطالية للسيارات.

سيارة زوندا ريفو بارشيتا كانت قد تم إنتاجها بالفعل منذ عام 2020، ولكن لسبب ما، لم تغادر مصنع باجاني، حتى ظهورها بشكل مبهر في الحدث الشهير لعام 2022.

تصميم السيارة يبدو بمظهر خارجي جريء للغاية وتبدو أكثر عدوانية، كما يوحي أسم النموذج، أنها تجمع بين تصميم طرازي زوندا ريفلوشن وبارشيتا، إذ يأتي هيكل السيارة، مطابقا لكل جزء من الهيكل الخارجي لسيارة زوندا ريفلوشن المخصصة للحلبات فقط.

على هذا النحو، فهي تتميز بفتحة أمامية تم إصلاحها مع مقسم ضخم من ألياف الكربون، وأضواء ديناميكية هوائية، ومغرفة سقف واضحة، ونهاية خلفية غريبة بجناح شاهق، وجناح ثانوي صغير، وناشر ضخم من ألياف الكربون.

بينما نقطة الاختلاف الرئيسية بين بارشيتا وجميع طرازات ريفلوشن، هو مخطط الطلاء الفريد الذي يجمع بين المساحات المطلية باللون الفضي والأحمر والأزرق مع ألواح ألياف الكربون المكشوفة. تم أخذ باقي تصميم السيارة من معايير زوندا بارشيتا، بما في ذلك الزجاج الأمامي النحيف وأغطية العجلات المصنوعة من ألياف الكربون في الخلف.

تتمتع مقصورة السيارة بمجموعة من اللمسات الزرقاء الساطعة، بما في ذلك مساند المقعد وأجزاء كبيرة من لوحة العدادات. يُعتقد أن القوة مطابقة لجميع طرازات زوندوا ريفلوشن الأخرى، وهذا يعني أنها تعمل بمحرك V12 بقوة 6.0 ليترات يستنشق بشكل طبيعي ويضخ 791 حصان وعزم دوران يبلغ 538 رطل قدم (730 نيوتن متر). يقترن هذا المحرك بناقل حركة تتابعي أكستراك من ست سرعات يقود العجلات الخلفية.

 

 

 

 

أهم المقالات