إقرأ المزيد
اودي Q8 متوفرة الآن للطلب في أسواق الشرق الأوسط
شارك   |

صُممت سيارة اودي Q8 لتجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات.

تم سايقا عرض نموذج اختباري من اودي Q8 خلال معرض فرانكفورت وأيضا خلال قمة أودي في برشلونة، تتمتع السيارة بالدمج ما بين الجرأة والجمال في التصميم وهي اللغة التي تتبعها الشركة في تصاميمها في كافة الأحجام.

اودي Q8

تمتاز سيارة اودي Q8 بمقصورتها الواسعة وصندوق الأمتعة القابل للتعديل وأحدث تقنيات التشغيل والتعليق المبتكرة وأنظمة المساعدة الذكية، ما يجعلها الرفيق الأمثل أثناء القيادة إلى العمل أو الانطلاق في رحلة ترفيهية. ويمكن لسيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات أن تواصل رحلتها حين ينتهي الطريق المعبد بكل ثقة بفضل تقنية كواترو للدفع الرباعي المستمر والخلوص الأرضي الذي يبلغ 254 ميلليمتراً. يمكن الآن طلب سيارة Q8  التي يتم إنتاجها في مصنع براتيسلافا  وستتوفر لدى جميع وكلاء أودي في الشرق الأوسط منذ بداية شهر أكتوبر. يبدأ سعر السيارة في دولة الإمارات من 315.000 درهم (شاملة ضريبة القيمة المضافة).

اودي Q8

تمتاز اودي Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي. لعل أهم ما يميز سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات عن سيارات الطراز Q7 المشابهة هو أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعاً إذ يبلغ طولها 4.99 متراً وعرضها مترين وارتفاعها 1.71 متراً. قاعدة العجلات يبلغ طولها ثلاثة أمتار ما يوفر للمقصورة مساحة واسعة تتفوق على أكثر السيارات المنافسة لها من حيث طول المقصورة وارتفاع السقف.

اودي Q8

الجزء الخلفي من مقصورة اودي Q8 يمتاز بالمقاعد الثلاثية المستقلة مع إمكانية تعديل وضعيتها بشكل طولي عند اللزوم. عند طي مساند ظهر المقاعد تصل سعة حجرة الأمتعة الموجودة أسفل الباب الخلفي الذي يفتح ويغلق كهربائياً إلى ما يقارب 1.755 لتراً.

 

اودي Q8

حضورٌ جديدٌ لعائلة Q: تصميم الهيكل الخارجي اللافت

تُعتبر سيارة اودي Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q لا سيما من حيث تصميم الشبك الأحادي الهيكل بثماني أضلاع. ما إن تنظر إلى شبكة المبرد في مقدمة السيارة حتى تتضح لك بنيتها البارزة والقوية التي تجتمع مع جناح السيارة الممتد وصولاً إلى فتحات الهواء الأمامية الكبيرة بحوافها البارزة لتعكس الثقة التي تتجسد في أدق تفاصيل هذه السيارة. ينتهي خط السقف المنحني بأناقة عند دعامات السيارة D المائلة ويستند إلى منطقة تجاويف أقواس الإطارات التي تحتضن إطارات بقياس 22 بوصة. تضفي تفاصيل عديدة المزيد من التألق على التصميم الأصلي لسيارة أودي كواترو لا سيما مع وجود الحواف البارزة بقوة والسطوح المنحنية المماثلة لسيارات السباق الرياضية والتي تعكس الطابع القوي والمتطور والأداء الديناميكي الاستثنائي للسيارة المزودة بنظام دفع رباعي دائم. يتألق جناح السيارة وتتزين أقواس الإطارات وشرائط تزيين الأبواب بالإضافة إلى مشتت الهواء بلون متباين يؤكد الطابع القوي للسيارة أثناء الانطلاق على الطرق الوعرة.

 

اودي Q8

تنير مصابيح LED الأمامية المتوفرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام اودي Q8 مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري. وبينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي يمتد شريط الإضاءة ليصل بين أجزاء السيارة الخلفية ومن تحته سطح أسود يحاكي تصميم سيارة أودي Quattro الأصلية.

وكأنك تقود سيارة رياضية: نظام التعليق ومنظومة الحركة

يذكرنا اسم أودي بسيارة كواترو والعكس صحيح. وهذا ينطبق تماماً على سيارة اودي Q8 التي تتصدر قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من أودي. يعمل المركز التفاضلي الميكانيكي بالكامل على توزيع الحمولة بنسبة 60:40 إلى المحور الأمامي والمحور الخلفي. ولا تبقى هذه النسبة ثابتة بل تتغير عند الضرورة وتُوزع معظم الحمولة إلى المحور المزود بقوة السحب الأفضل.

اودي Q8

تتمكن سيارة اودي Q8 من المضي قدماً حتى بعد انتهاء الطريق المعبد والفضل يعود إلى ارتفاعها عن السطح البالغ 254 ميلليمتراً وإلى قصر طول السيارة بعد قاعدة العجلات ووجود نظام التحكم بهبوط المنحدرات. على الرغم من أن السيارة مزودة بنظام التعليق مع مخمد الاهتزازات كتجهيز أساسي إلا أنه يمكن تجهيزها أيضاً بنظام التعليق الهوائي المتكيف مع نظام التحكم بمستوى ماصات الصدمات كتجهيز اختياري عند تشغيل نمط القيادة المريحة أو القيادة الرياضية. ويمكن ضبط نظام التعليق على ارتفاع يصل 90 ميلليمتراً تبعاً لظروف القيادة والخيارات المفضلة للسائق.


Hamzeh Pshouq

قارن