إقرأ المزيد
اودي A7 Sportback نسخة رياضية وفاخرة بأربعة أبواب
شارك   |
اودي A7 Sportback نسخة رياضية وفاخرة بأربعة أبواب

ترسي سيارة اودي A7 Sportback الكوبيه بأربعة أبواب معايير جديدة في عالم السيارات الفاخرة المجهزة بأحدث التقنيات المتطورة. وتجسّد بتصميمها المتطور الشكل الجديد من سيارات Gran Turismo بفضل تفاصيلها الديناميكية وتقنياتها الرقمية والتجهيزات الرياضية في مقصورة رحبة تمتاز بمرونتها. وباتت تتوفر سيارة A7 الجديدة في صالات عرض أودي بمنطقة الشرق الأوسط.

تصميم اودي A7 Sportback

تجمع اودي A7 Sportback بين أناقة تصميم الكوبيه ورحابة مقصورة سيارات السيدان والمزايا المتنوعة لسيارات أفانت. ويساهم هيكل السيارة المصنوع من الفولاذ مع أجزاء واسعة من الألمنيوم في تحسين إمكانية التحكم وإضفاء المزيد من الراحة.

وتتفوق سيارة الكوبيه بأربعة أبواب على السيارات المنافسة لها من حيث مرونة الهيكل ونسبة الضجيج والانسيابية الهوائية. وبالمثل ينعم ركاب سيارة Gran Turismo براحة إضافية وبانخفاض مستويات الضجيج إلى حدودها الدنيا بفضل الانسيابية الهوائية المطورة.

هذا وبات يتسع صندوق الأمتعة الآن بفضل التحسينات التي طرأت عليه لحقيبتي جولف بشكل عمودي بالإضافة إلى العجلة الاحتياطية. وتوفر السيارة ضمن تجهيزاتها الاختيارية إمكانية فتح وقفل غطاء حجرة الأمتعة بشكل تلقائي بما يتناسب مع حركة القدم.

مقصورة مميزة

يستند تصميم مقصورة اودي A7 Sportback إلى توفير مساحة أكبر وتوزيع المقاعد بشكل مريح مع الحفاظ على المزايا الديناميكية لخطوط السقف. وبمقارنة هذه السيارة مع الطراز السابق، نجد أن طول المقصورة قد ازداد بمقدار 21 ميليمتراً وأتاح مساحة إضافية مريحة للأرجل في المقاعد الخلفية فضلاً عن زيادة المساحة التي تفصل بين الرأس والسقف.

وتتجلى أبرز التحسينات التي طرأت على المقصورة في المقاعد الجديدة كلياً في اودي A7 Sportback والقابلة لتعديل وضعياتها بطرق مختلفة مع تفاصيل قابلة للضبط في المقاعد الأمامية مزودة بمزايا التهوية والتدليك. في حين تساهم مجموعة تنقية الهواء في تحسين جودة هواء المقصورة من خلال إطلاق روائح عطرية خفيفة وتنقية الهواء بشكل فعال.

في المقابل، تؤكد لوحة التجهيزات المركزية الموجّهة لخدمة السائق على الطابع الرياضي المستوحى من سيارة Gran Turismo. ويمكن إيجاز مفهوم التصميم المعتمد في مقصورة هذه السيارة عبر أربع قيم جوهرية هي: التقدم والسمات الرياضية والسلاسة والتطور. وتؤكد جميع الألوان ومواد الفرش والتجهيزات ما تحويه هذه السيارة من لمسات جمالية مبتكرة بدءاً من الطراز الأساسي وحتى اختيار التصميم ومجموعة تجهيزات S line الرياضية. ويتوفر جلد Valcona الراقي كتجهيز أساسي.

أنظمة اتصال متطورة

حصلت سيارة اودي A7 Sportback الجديدة على مفهوم أودي الجديد للتشغيل باللمس عبر شاشة نظام MMI واستبدال السيارة مفاتيح الضغط الدوارة والأزرار التقليدية ومفاتيح التحكم التي كانت موجودة في الطراز السابق بشاشات لمس كبيرة عالية الوضوح.

وتجمع سيارة Gran Turismo بين نظام الترفيه التعليمي infotainment ومجموعة تقنيات الاتصال التي تتوفر في سيارة A8. وتتيح اودي A7 Sportback لسبعة سائقين إمكانية تخزين إعداداتهم المفضلة في سجل المستخدم الشخصي وتخصيص ما يقارب 400 خيار مفضل لديهم.

تقنية الدفع الهجين

تتضمن التجهيزات القياسية في سيارة اودي A7 Sportback تقنية الدفع الهجين الخفيف (MHEV) الذي يضع في متناول السائق المزيد من الراحة والكفاءة. وفي المحرك سداسي الأسطوانات، تستخدم تقنية الدفع الهجين 48 فولت من النظام الكهربائي الأساسي ويعمل بادئ حركة حزام المولد المتناوب (BAS) مع بطارية الليثيوم أيون لاستعادة طاقة الكبح التي تصل إلى 12 كيلو وات أثناء الكبح.

وعندما تتراوح السرعة بين 55 و160 كم/الساعة، تتمكن سيارة الكوبيه بأربعة أبواب من السير بانسيابية عند تشغيل نمط القيادة الحرة مع فصل المحرك الذي يعود للعمل مجدداً بواسطة بادئ حركة حزام المولد المتناوب (BAS).

وشهد نظام الانطلاق-التوقف تحسناً كبيراً إذ يمكن تفعيله اليوم عند سرعة 22 كم/الساعة. ومن خلال التنسيق مع الكاميرا الأمامية القياسية، يقلع المحرك تلقائياً عندما تستعد السيارة للتحرك. ويُشار إلى أن تقنية الدفع الهجين الخفيف (MHEV) تخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن