August 31, 2016

اوبر تفقد أكثر من 1.2 مليار دولار حتى الآن

اوبر هي من الأعمال التجارية الراسخة إلى حد ما في هذه المرحلة، ولكن من غير المتوقع لها إنتاج أرباح في هذه المرحلة أيضاً.

غير ان اوبر اليوم قد عقدت مؤتمراً عبر الهاتف مع المستثمرين وقامت بالكشف عن أنها قد فقدت الكثير من الأموال حتى الآن خلال هذا العام.

ووفقا لتقرير من بلومبرج، فقد خسرت اوبر 1.27 مليار دولار فقط في النصف الأول من عام 2016. ويقول رئيس المالية غوتام غوبتا أن معظم هذه الخسائر تأتي من التعويضات للسائقين في جميع أنحاء العالم.

غير أن ذلك هو أبعد ما يكون عن حادثة معزولة – فالشركة سيئة السمعة بسبب فقدانها للكثير من الأموال طيلة فترة وجودها. ففي عام 2015، فقدت اوبر أكثر من ملياري دولار, كما فقدت أكثر من 4 مليارات في تاريخها منذ سبع سنوات. بطبيعة الحال، فإنه ليس من غير المألوف أن تعاني الشركات المبتدئة من نزيف نقدي في حين أنها تحاول تثبيت نفسها وتعلم كيفية تحقيق الربح. فذلك هو أمر متوقع من قبل المستثمرين.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت اوبر ارباحاً في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام – ولكن الشركة تخسر المال بشكل خطير في محاولة لكسب موطئ قدم لنفسها في الصين، حيث فقدت حوالي 2 مليار دولارعلى مدى العامين الماضيين.

وتقول بلومبرغ أن الشركة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على ريادتها في فضاء سيارات الأجرة في الولايات المتحدة, ولتحقيق هذه الغاية، تورطت بحرب أسعار مع Lyft، الأمر الذي يساهم في إرتفاع خسائرها.

وقالت الشركة على وجه التحديد هذا الاسبوع انها مستعدة لانفاق المال للحفاظ على ريادتها في الولايات المتحدة، ولكن السؤال الأكبر هو لأي مدى ستتمكن اوبر من الصمود مع إستمرارها في فقدان هذا الكم من الأموال.

قد تكون استراتيجية الشركة للسيطرة كليا على مساحة قبل أن تتحول إلى شركة ربحية، ولكن على هذه الخسائر أن تتوقف عاجلا أم آجلا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح للحفاظ على سيارة تعمل بشكل دائم (الجزء الأول)

10 وصايا ذهبية للحفاظ على سيارتك (الجزء الثاني)

فورد موستانج GT500 تميل إلى الحصول على قوة 740 حصان

أهم المقالات