سبتمبر 17, 2018

النسخة النهائية من فولكس واجن بيتل تسلك خط الانتاج

من منا لا يتذكر فولكس واجن بيتل التي تعلق الجميع بها منذ اطلاقها في ثلاثينيات القرن الماضي واستمرت في الانتاج لفترة طويلة جدا كما أنها شكلت الخيار المناسب لمن يبحث عن وسيلة نقل بأقل التكاليف الا أنه للأسف ستنتهي هذه المسيرة في وقت قريب جدا.

أجيال متعاقبة تعلقت بسيارة فولكس واجن بيتل الكلاسيكية حيث أنه لا بد من وجود من امتلكها هو أو أحد أفراد أسرته أو أصدقائه كما أنها من أكثر السيارات قابلية للتعديلات سواء أكان من ناحية الشكل أو المكونات الميكانيكية، يوجد المحرك في الجهة الخلفية من السيارة والسبب؟ تم تصميمها من قبل فيرديناند بورشه الذي كان يصر دوما على وجود المحرك في الجهة الخلفية للسيارة، بدأ الانتاج منذ عام 1938 واستمر لغاية 2003، على مدى 65 عاما تم انتاج 21 مليون نسخة مما يجعلها المنافس الوحيد لفورد T.

فولكس واجن بيتل

عام 1998 شهد اطلاق جيل جديد بالكامل لسيارة فولكس واجن بيتل مع الاستمرار بانتاج النسخة الكلاسيكية منها لغاية عام 2003 حيث تم توفير جيل جديد بالكامل من المحركات التي يتم تبريدها بالماء كما أنه تم نقله للجهة الأمامية لتوفير مساحة لصندوق الأمتعة كما تم التحول للاندفاع بالعجلات الأمامية عوضا عن الخلفية.

فولكس واجن بيتل

تحمل النسخة النهائية من فولكس واجن بيتل اسم النسخة النهائية، صرح هينريش ووبكين الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن في أمريكا أن إيقاف إنتاج هذا الطراز سيشكل حسرة لدى عشاقها خاصة أنه ارتبطت بها ثلاث أجيال من الناس ولها العديد من الذكريات المرتبطة بها.

فولكس واجن بيتل

ستتوفر النسخة النهائية من فولكس واجن بيتل بنمطين من التجهيزات هما SE و SEL، نمط SEL هو الأعلى والذي سيتوفر باضائة زينون و عجلات قياس 17 بوصة كما وأن جميع الزوائد الخارجية ستتوفر بنفس لون الهيكل، سيتم الاستغناء عن كتابة كلمة تيربو والاستعاضة عنها ببيتل حيث أنها فئة حصرية ولا بد من وجود ما يميزها عن غيرها كما وسيتم تزويدها بنظام صوت مميز يليق بالاصدار النهائي منها.

فولكس واجن بيتل

سيتوفر فقط خيارين من الألوان الاصدار النهائي من فولكس واجن بيتل وهما الأبيض اللؤلؤي والأزرق، السعر يبدأ من 24 ألف دولار لنمط SE و 27 ألف دولار للنمط الأعلى SEL، حان الوقت لنقول وداعا للسيارة التي ارتبط العديد منا بذكريات مميزة معها.

أهم المقالات