إقرأ المزيد
المهلة الأخيرة للمشاركة في جائزة لكزس للتصميم 2019
شارك   |
المهلة الأخيرة للمشاركة في جائزة لكزس للتصميم 2019

أعلنت لكزس عن تبقي قرابة ثلاثة أسابيع على آخر موعد للمشاركة في جائزة لكزس للتصميم للعام 2019، وهي منصة التصميم الفريدة التي تسعى إلى الارتقاء بمستقبل الجيل القادم من المواهب الإبداعية الواعدة في مختلف أنحاء العالم. وتهدف النسخة السابعة من هذه الجائزة التي تأتي هذا العام تحت شعار “التصميم من أجل غدٍ أفضل”، إلى جعل العالم مكاناً أفضل عن طريق التصميم، فيما سيكون آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة فيها بتاريخ 28 أكتوبر 2018.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن سعداء لإطلاق النسخة السابعة من جائزة لكزس للتصميم التي تُعد مصدر إلهام للمواهب الواعدة للإرتقاء إلى آفاق جديدة من الإبداع. ونتطلع من خلال مشاركة المتسابقين هذا العام إلى إستكشاف المزيد من هذه المواهب التي من المتوقع أن تساهم في طرح حلول مبتكرة عبر تطوير تصاميم تجمع بين كل من ’التوقع‘ و’الابتكار‘ و’التأثير‘ لتلبية إحتياجات المجتمع ومعالجة تحديات المستقبل، اليوم”.

وأضاف السيد مياموتو: “سيستفيد المتسابقون النهائيون من تجربة فريدة وفرصة العمل تحت إشراف نخبة من المصممين العالميين، وذلك للمساعدة في ترجمة رؤاهم على أرض الواقع. وأود أن أعبر عن بالغ إمتناني وتقديري لعملائنا الأوفياء الذي يشكل دعمهم المتواصل مصدر إلهام متجدد لنا في سعينا إلى تجاوز المألوف وإبتكار تجارب إستثنائية”.

وبالنسبة للأفكار الإبداعية التي سيتم تقديمها، فيجب أن تتمحور حول ثلاثة مبادئ أساسية مرتبطة بعلامة لكزس الفاخرة، وهي “التوقع” و”الإبتكار” و”التأثير”. كما ينبغي على المشاركين تطوير تصاميم مبتكرة تُترجَم إلى حلول إبداعية تستبق الإحتياجات المستقبلية للمجتمع. ولا بد في الوقت ذاته لأفكارهم وتصاميمهم أن تكون مؤثرة وتمس حياة الجمهور اليومية، وأن تنال كذلك إستحسان لجنة التحكيم.

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الستة مطلع العام 2019، فيما سيتلقى كل منهم ميزانية إنتاج تبلغ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد عن 99 ألف ريال سعودي ) لتطوير نموذج أولي لأفكارهم. كما سيتم عرض هذه النماذج الأولية خلال نسخة العام 2019 من “أسبوع ميلانو للتصميم”، أكبر معرض للتصميم في العالم، حيث ستتنافس هذه الأعمال للفوز بالجائزة الكبرى.

وسيستفيد أصحاب المشاركات الست التي سيتم إختيارها من فرصة فريدة للعمل بدعم من نخبة من المشرفين والمصممين العالميين، والذين سيشاركونهم معرفتهم وخبرتهم طوال مراحل عملية إنتاج النماذج الأولية والمراحل التالية. هذا وسيتم الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في خريف العام الجاري. وقد شملت قائمة المشرفين في السنوات السابقة شخصيات شهيرة، مثل السير ديفيد أدجايا، ومؤسسي “سناركيتكتشير”، و”فورمافانتازما”.

اسم الجائزةجائزة لكزس للتصميم 2019
فترة قبول الطلبات9 أغسطس – 28 أكتوبر 2018
معايير التحكيم
  • التوقع

هل يستبق المفهوم والتصميم احتياجات تجربة المستخدم بل ويتخطى ذلك ليلبي احتياجات المجتمع ككل؟

  • الابتكار

هل يعبر التصميم عن فكرة مبتكرة ويتميز في طرحه وتنفيذه؟

  • التأثير

هل يعبر التصميم عن التميز وينجح في لفت الأنظار عند تطبيقه كمفهوم وتنفيذه؟

لجنة التحكيمسيتم الإعلان عنهم في خريف 2018
المشرفونسيتم الإعلان عنهم في خريف 2018
فئات الجوائز
  • فائز واحد بالجائزة الكبرى (يتم اختياره من بين مقدمي النماذج الأولية الستة).
  • ستة متسابقين نهائيين لتطوير النماذج الأولية
الجوائز / المزايا
  • سيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى جلسة “الإرشاد” وهي جلسة خاصة مع المشرفين من مختلف المجالات، والذين سيقدمون لهم التوجيه والإرشاد للمساعدة في تحسين تصاميم نماذجهم الأولية
  • وسيتم دعوة المتسابقين النهائيين الـ 6 إلى أسبوع ميلانو للتصميم 2019.
  • سيتم عرض النماذج الأولية الـ 6 في جناح لكزس خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2019*.
  • سيتلقى كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل 25 ألف دولار أمريكي تقريباً)، وذلك لتغطية تكاليف إنتاج النموذج. ويجب تقديم النماذج الأولية في الفترة ما بين يناير ومارس 2019.

* سيتم دعوة شخص واحد فقط من الفرق المشاركة، بغض النظر عن كون النموذج الفائز يعود لشخص واحد أو لمجموعة.

المنظملكزس إنترناشيونال
بالتعاون معديزاين بووم
عملية التقديمللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: LexusDesignAward.com


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن