أغسطس 09, 2022

الكشف عن فورد إكسبلورر 2023 في الصين مع عملية تجديد شاملة

نزعت فورد الأغطية عن إكسبلورر المحدثة لعام 2023 في الصين كرائد جديد في مجموعتها مع إعادة تصميم خارجي، وشاشة ضخمة جديدة داخل المقصورة. تعتبرها المواقع الصينية نموذجًا جديدًا تمامًا، رغم أن الوصف الأنسب هو عملية تجميل شاملة لسيارة الجيل السادس الذي تم تقديمها في عام 2019.   

فورد إكسبلورر 2023

ظهر النموذج لأول مرة في لقطات تجسس في فبراير الماضي، مع ظهور صور مفصلة ولكن غير رسمية على موقع وزارة الصناعة والتكنولوجيا الصينية في أبريل. الآن، كشفت فورد رسميًا عن ذلك على الإنترنت، منذ أن تم تأجيل معرض بكين للسيارات، حيث كان من المفترض أن تظهر لأول مرة دون تاريخ محدد. وبالتالي، من المتوقع أن تظهر سيارات الدفع الرباعي لأول مرة رسميًا في معرض تشنغدو للسيارات في أواخر أغسطس.

فورد إكسبلورر 2023

يمكن التعرف على فورد إكسبلورر 2023 على الفور من المنظر الجانبي بسبب ألواح الهيكل، ولكن كل شيء آخر قد تغير. في المقدمة، توجد شبكة أمامية أكبر بكثير محاطة بمآخذ دعامات أقل حجماً، ومصابيح أمامية LED جديدة موصولة من خلال شريط LED. هناك أيضًا حروف إكسبلورر على غطاء المحرك.

فورد إكسبلورر 2023

تم تعديل الجانب الخلفي أيضًا، مع مجموعة جديدة من المصابيح الخلفية LED مثبتة أفقيًا يوجد بينهما شريط من الكروم. بينما حصل المصد الخلفي المعدل على لوحة انزلاقية أكثر بروزًا مع أنابيب عادم مزدوجة. سيكون نمط الشبكة والمصدات مختلفين حسب مستوى القطع، مع حصول إصدار ST-Line على الترقية الأكثر رياضية. ونظرًا لإعادة التصميم، فإن إكسبلورر الجديدة أطول قليلاً من ذي قبل، حيث يبلغ قياسها (199.3 بوصة/ إنش).

فورد إكسبلورر 2023

التحديث الأهم داخل المقصورة، حيث تم تجديد لوحة القيادة مستوحاة من “مقصورة قيادة اليخوت عالية التقنية”. أبرز ما في الأمر هو شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 27 بوصة مرتبة أفقيًا والتي تحل محل وحدة الاتجاه الرأسي الموجودة في سيارة إكسبلورر ذات المواصفات الأمريكية. تبدو الشاشة أصغر من شاشة مونديو وإيفوس، لكن قد يكون لهذا علاقة بالعرض المتزايد لسيارات الدفع الرباعي.

فورد إكسبلورر 2023

 تشتمل المعدات على مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عرض رأسية، ونظام صوتي B&O ، وتحكم في المناخ ثلاثي المناطق، بالإضافة إلى مجموعة من ADAS تمنحها القدرة على التحكم الذاتي L2 +. قام مصممو فورد بجعل فتحات التهوية أقل حجماً ورفعوا الكونسول الوسطي إلى مستوى أعلى، مع خلق جو أكثر فخامة بفضل الإضاءة المحيطة والمفروشات الجلدية.

فورد إكسبلورر 2023

تحتفظ فورد إكسبلورر بالمواصفات الصينية بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لتر بشاحن توربيني ينتج 272 حصانًا (203 كيلوواط / 276 حصانًا) وعزم دوران 425 نيوتن متر. تمامًا كما هو الحال في الطراز السابق. فيما يرسل صندوق التروس الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات الطاقة إما إلى العجلات الخلفية أو إلى العجلات الأربع من خلال نظام AWD ذكي. 

فورد إكسبلورر 2023

إكسبلورر من إنتاج شانجان فورد في الصين.لا نعرف ما إذا كان التصميم والتحديثات التقنية سيجدان طريقهما إلى نماذج المواصفات الأمريكية والاتحاد الأوروبي في المستقبل، ولكن هناك بعض التقارير التي تشير إلى أنه سيتم حجزها لنموذج المواصفات الصينية مما يجلب تمايزًا أكبر من ذي قبل. 

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

فورد إكسبلورر 2023

فورد إكسبلورر 2023

فورد إكسبلورر 2023

فورد إكسبلورر 2023

فورد إكسبلورر 2023

فورد إكسبلورر 2023

أهم المقالات