September 29, 2016

الكشف عن سيارة لاند روڤر ديسكڤري الجديدة داخل هيكل “ليغو” ضخم!

داخل نسخة عن جسر تاور بريدج في لندن مؤلفة من مكعبات “ليغو” بارتفاع 13 مترا، كشفت جاكوار لاند روڤر عن سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً ذات السبعة مقاعد من خلال تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لأكبر هيكل “ليغو” على الإطلاق.

تم صنع الجسر النموذج الذي جرى الكشف عنه باستخدام 5805846 قطعة ليغو، وبذلك تم تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق الذي يضم 470646 قطعة. وإذا ما تم صف قطع المكعبات الواحدة تلو الأخرى، فإنها ستمتد مسافة 200 ميل أو المسافة من جسر تاور بريدج في لندن حتى العاصمة الفرنسية باريس.

وأمضى الخبير البريطاني الوحيد الحاصل على شهادة اعتماد من شركة “ليغو”، دنكن تيتمارش، خمسة أشهر لإتمام عمله المدهش في بناء هيكل مكعبات ليغو الذي يحاكي جسر تاور بريدج. وبدأ العمل على الأساسات من قاعة باكينغتون في وارويكشاير بالمملكة المتحدة وصولاً إلى منطقة قريبة من مصنع لاند روڤر في سوليهول، حيث يتم تصنيع سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً.

وكجزء من عروض الكشف عن السيارة الجديدة كلياً، قام المغامر البريطاني الشهير بير جريلز بالهبوط من قمة نموذج تاور بريدج الضخم عبر المكعبات وصولاً إلى المنصة الموجودة قرب سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً.

وفي العرض الختامي، انطلق قائد فريق لاند روڤر BAR السير بن أينسلي بفريقه في السيارة فوق مياه بعمق 900 ملم تحت الجسر، مبرزاً القدرات والتنوع غير المسبوق لسيارات الدفع الرباعي الجديدة من لاند روڤر. كما قام السير بِن بسحب نموذج من مكعبات “ليغو”، يضم 186500 قطعة، مطابق لقارب لاند روڤر BAR، الذي سينافس في مسابقات كأس أميركا للإبحار الشراعي العام المقبل.

وأحاطت بنموذج جسر تاور بريدج منطقتا استكشاف من مكعبات “ليغو” احتفالاً بمرور 27 عاماً على إرث سيارة لاند روڤر ديسكڤري، وهما منطقة الفروسية التي استضافتها الفارسة الشهيرة زارا فيليبس، وتضم مشهداً لنزهة بريطانية نموذجية مصنوعة بالكامل من مكعبات “ليغو”. ومنطقة بير جريلز للمغامرة التي ضمت مشاهد لصخور ونيران التخييم من المكعبات في تمثيل لرحلة استكشافية نموذجية في الجبال.

وتمثل سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً الخطوة التالية من رحلة تحول علامة لاند روڤر من التروس إلى الرموز، وقد جرى تصميمها وهندستها وتصنيعها بمساعدة 1300 مهندس شاب يشاركون حالياً في برامج التدريب الرائدة في الشركة. وتعتبر جاكوار لاند روڤر من الشركات الرائدة في المملكة المتحدة في مجال توظيف الخريجين الجدد والمتدربين، وقد انضم إليها 3 آلاف منهم خلال السنوات الست الماضية، وبدأ 400 موظفاً جديداً عملهم خلال عام 2016.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات