إقرأ المزيد
الكشف عن سيارة فورد راينجر رابتور 2019… وهذه قوتها
شارك   |

رحبوا بسيارة فورد راينجر رابتور الجديدة، وهي نسخة أوف رود جاهزة من الشاحناتال صغيرة التي تنضوي تحت فئة F-150 رابتور الشعبية.

وفي الحديث عن هذه السيارة يقول جمال حميدي، كبير المهندسين في فورد بيرفورمانس: “يسر فريق فورد بيرفورمانس أن يوسع اسم رابتور من من سيارة الأوف رود الرائدة F-150  إلى راينجر”.

وأضاف: “كما هو الحال مع F-150 رابتور، فإن راينجر رابتور قادرة على بناء القدرة الأساسية لمجموعة من المركبات التي تأتي الحمض النووي لفورد برفورمنس وتحمل أيضاً مظهرها بشكل واضح”.

إن محرك فورد راينجر رابتور هو محرك ديزل جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. وهو قادر على إنتاج طاقة توازي قدرة 210 حصان بالإضافة إلى عزم دوران 369 رطل-قدم (500 نيوتن بالمتر)، وهي طاقة موجهة نحو كافة العجلات الأربعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مؤلفة من 10 سرعات والتي تم تطويرها من قبل فورد و جنرال موتورز.

نظام المصد الأمامي مثبت على الإطار من أجل توفير المزيد من المتانة في حين أنه يشتمل على مصابيح ضباب جديدة تعمل بتقنية الـ”ليد” فتحات الهواء التي تعمل على تقليل مقاومة الهواء من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فورد راينجر رابتور الجديدة تتبنى وضيع “باجا” في القيادة والمستعارة من F-150 رابتور. ومن شأن هذا الأمر يحسن استجابة دواسة الوقود، والمناولة، وتعزيز السيطرة، وتضمن قدرة السيارة على التعامل مع كل شيء يمكن للطبيعة الأم أن تقوم برميه في وجهها.

هذا وقد تم تطوير سيارة راينجر رابتور بمعظمها في أوستراليا مع مساعدة من فريق علامة رابتور الأمريكي. وسوف يتم تجميع هذه السيارة الرائعة في معامل الشركة في تايلاندا.

ومع ذلك فما زال من غير المعروف ما إذا كانت علامة الأزرق البيضاوي التجارية  فورد ستجلبها إلى الولايات المتحدة أو إلى أميركا الشمالية أو إلى أوروبا أو حتى إلى أميركا الجنوبية أولاً حيث أن الشركة كانت قد أفادت بأنه “من المقرر أن تقوم سيارة راينجر رابتور بلفت الرؤؤس وإدهاش العملاءفي كافة أنحاء آسيا والمحيط الهادئ وحول العالم”, وهذا يعني أن هذه السيارة ربما قد تجد طريقها إلى الدول الآسيوية أولأً.

المصدر: Car Scoops


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن