May 11, 2021

الصور الرسمية الأولى لبورشه ماكان الكهربائية لعام 2023

أصدرت بورشه أول صور رسمية لسيارتها الكهربائية القادمة ماكان، حيث تبدأ سيارة الدفع الرباعي في الاختبار على الطرقات العامة لأول مرة.

بورشه ماكان إي في 2023

من المقرر إطلاق ماكان Macan EV في عام 2023، وستشارك منصة معدات الحماية الشخصية الخاصة بها مع أودي Q6 E-tron ذات الحجم المماثل.

فيما سيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع ماكان التي تعمل بالبنزين، التي من المقرر أن تخضع لعملية تجميل منتصف العمر في وقت لاحق من هذا العام.

بورشه ماكان إي في 2023

وقالت بورشه إنه بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى السوق باعتبارها ثاني سيارة كهربائية نقية من بورشه، ستكون السيارة الكهربائية ماكان قد غطت حوالي ثلاثة ملايين كيلومتر (1.9 مليون ميل) كجزء من برنامج الاختبار متعدد البيئات.

في السابق، كانت أعمال التطوير في النموذج الجديد تتمحور في الغالب حول المحاكاة الافتراضية لخصائص تبريد الديناميكية الهوائية ومجموعة نقل الحركة، نظرًا للمتطلبات المختلفة للمركبة الكهربائية مقارنة بسيارة الاحتراق.

بورشه ماكان إي في 2023

استخدمت البيانات من هذه الاختبارات في إنشاء النماذج الأولية المادية، والتي ستخضع الآن لـ “برنامج اختبار صعب” يأخذ في اعتباره أقصى الظروف المناخية والطبوغرافية (علم دراسة أنماط أسطح الأرض).

لم تقدم العلامة التجارية أي تفاصيل فنية أخرى عن ماكان الكهربائية، باستثناء التأكيد على أنها ستتميز بهندسة شحن 800 فولت، وتعد بأنها ستكون “الطراز الأكثر رياضية في فئتها”.

بورشه ماكان إي في 2023

سيحمل الطراز الكهربائي تشابهًا وثيقًا مع شقيقه الذي يعمل بالبنزين، على الرغم من أنه سيتم تمييزه بمصابيحه الأمامية النحيفة الجديدة المستوحاة من تايكان، وعدم وجود شبكة وما يبدو أنه خط سقف خلفي أكثر تمزقًا.

بورشه ماكان إي في 2023

من جانبه اعترف مايكل شتاينر، عضو المجلس التنفيذي للبحث والتطوير بالشركة أن سيارة ماكان EV (أو أيًا كان ما ستطلق عليه في النهاية) سيكون لها نطاق أفضل من تايكان.

يشمل إعداد معدات الحماية الشخصية على بنية تايكان بقوة 800 فولت، لكن بورشه حسنت نطاق تايكان الذي غالبًا ما ينتقد.

بورشه ماكان إي في 2023

وقال: “لقد تعلمنا أن القلق من النطاق والمدى يمثل مشكلة في بعض الأسواق. لذلك، الأرقام الدقيقة ليست متاحة بعد، لكن طراز ماكان الكهربائي سيكون نطاقًا أكبر بكثير من تايكان”.

بورشه ماكان إي في 2023

أضاف: ” مثل تايكان، ستوفر ماكان إي في حجمين مختلفين للبطارية على الرغم من أن هذا قد يختلف حسب السوق. في أميركا الشمالية، على سبيل المثال، يختار العملاء عادةً البطارية الأكبر والأكثر قوة، مرة أخرى، بسبب قلق النطاق”.

بورشه ماكان إي في 2023

لم تعلن بورش بالضبط عن موعد إطلاق ماكان إي في، أو متى سيتم تحديد الاسم النهائي، لكن توقع أن تسمع المزيد عن هذا الطراز الجديد الحيوي في الأشهر المقبلة.

قد يهمك أيضاً: تجربة بورشه باناميرا الجديدة 2021: قوة إضافية لقيادة أكثر متعة

أهم المقالات