أبريل 18, 2019

السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعا في العالم!

جمع يوم فورد موستانج الوطني الذي يقام بتاريخ 17 أبريل مناسبتان مميزتان هذا العام، الأولى هي الاحتفال بمرور 55 سنة على إطلاق فورد موستانج في الشرق الأوسط، والثانية للاحتفال بالمركبة الأسطورية التي أصبحت السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعا في العالم للسنة الرابعة على التوالي.

من أستراليا حتى البيرو، تفرض فورد موستانج ريادتها العالمية للسنة الرابعة على التوالي بصفتها السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعا في العالم بمبيعاتها التي تجاوزت 113066 مركبة، والسيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية حيث تمّ بيع 75842 سيارة موستانج، وذلك استناداً إلى بيانات شركة  IHS Markit.

وبذلك، تتفوق فورد على كافة المفاهيم السائدة للسيارات الرياضية بإطلاقها سيارة موستانج منذ 55 عاما، فيبدو أنه ما من سيارة تعبر عن الحرية ومتعة القيادة في الهواء مثل موستانج. إنها أيقونة متفردة بكل ما للكلمة من معنى، ولا شيء يضاهي زئير محركها بقوة 8 أسطوانات في يوم ربيعي دافئ، ولا عجب أنها أصبحت اليوم أشهر سيارة كوبيه رياضية على مستوى العالم.

السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعا في العالم

توفرت سيارة موستانج في 146 دولة في عام 2018 وفقا لبيانات المبيعات العالمية لفورد. وقد حقّقت ستة أجيال من سيارة موستانج مبيعات تخطّت النصف مليون عالمياً منذ سنة 2015، واكتسبت السيارة الرياضية الرائدة في فئتها نصف نقطة إضافية من حصة السوق العالمية سنة 2018 (15.4 في المئة)، ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى سيارة موستانج بوليت التي تخطّت مبيعاتها العالمية كلّ التوقّعات بنسبة 25 في المئة.

وفي هذا الصدد، قال جايمي راي، مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط: “ما زالت موستانج رائدة في فئتها ليس فقط في الولايات المتحدة الأميركية، بل حول العالم أيضاً، وبالأخص هنا في الشرق الأوسط. حيث ما زال العملاء يشعرون برابط قويّ مع تصميمها وهندستها أينما كانوا في أسواقنا المتنوّعة. وبعد أكثر من نصف قرن، ما زالت موستانج سيارة الأحلام للناس حول العالم وتستمرّ مجموعة طرازاتها في رفع مستوى المعايير سنة تلو الأخرى.”

وتتجلّى شعبية موستانج في الشرق الأوسط من خلال نجاحها المستمرّ في صالات العرض في المنطقة. حيث ازدادت مبيعات موستانج بنسبة ثمانية في المئة سنة 2018 مقارنةً بسنة 2017، وازدادت بنسبة هائلة قدرها 41% في الفصل الأول من سنة 2019 مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

أهم المقالات