إقرأ المزيد
السيارات التي نترقب رؤيتها في معرض دبي الدولي للسيارات 2017
شارك   |
السيارات التي نترقب رؤيتها في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

اقترب موعد انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الذي سيجري في مركز دبي التجاري العالمي من 14 إلى 18 تشرين الأول 2017.

وها نحن نترقب بشغف وحماس عما ستقوم بعرضه علامات السيارات العالمية التي بدأت استعداداتها للكشف عن أحدث طرازاتها العالمية، ناهيك عن بعض الطرازات التي ستظهر في الشرق الأوسط للمرة الأولى، إضافة إلى بعض المفاجآت المميزة.

على كل حال، بات لدينا فكرة عامة واضحة عن أبرز ما يجب ان نراه عندما نزور المعرض هذا العام:

4 طرازات جديدة من بورشه

أعلنت شركة بورشه العالمية عن نيتها كشف 4 طرازات إقليمية جديدة سيطرحها صانع السيارات الرياضية للمرة الأولى في الشرق الأوسط وهي: كايان تيربو Porsche Cayenne Turbo، باناميرا توربو إس إي-هايبريد Panamera Turbo S E-Hybrid، 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز 911 Turbo S Exclusive Series، وباناميرا 4 إس سبورت توريزمو Panamera 4S Sport Turismo.

إذ تزخر كل منها بخصائص السيارة الرياضية الأصيلة، وعلى كل من يريد الاضطلاع عن كثب على ما يميز هذه الطرازات من أداء رياضي وتصميم عملي وإمكانيات تعديل خاصة، التوجه إلى منصة بورشه في معرض دبي الدولي 2017.

سيارتان جديدتان من تويوتا

تتحضر شركة تويوتا من خلال وكيلها في دولة الامارات العربية المتحدة لتقديم تجربة مثيرة عبر تلبية رغبات محبي المغامرات التشويقية من خلال تقديم تجربة مليئة بالحماس تضم عددا من سيارات الدفع الرباعي في جناح خارجي تم إعداده خصيصا لهذه المفاجأة.

فترقبوا رؤية تشكيلة Toyota إكستريم الموسعة تقوم بمغامرات شيّقة، وهي تتألف من: تويوتا فورتونر أكستريم، لاند كروزر أكستريم، وأف جي كروزر أكستريم ، جنباً إلى جنب مع سيارة برادو 2018 التي جرى إطلاقها مؤخراً، وسيارة تويوتا هايلوكس الجديدة التي تعدّ واحدة من أفضل السيارات التجارية الخفيفة في السوق.

السوبركار الفرنسية: أوراج

أوراج الجديدة كليا تعيد تعريف ما يجب أن تكون عليه سيارة السوبركار الحقيقية: الأسلوب، التكنولوجيا، الصوت، القوة، الأداء، متعة القيادة، الرفاهية، الحصرية، والأهم من كل ذلك العاطفة.

هي سيارة سيحبها السائق الذي يعشق القيادة والسرعة، فهي أبعد ما يكون عن جهاز كمبيوتر يسير على عجلات. إذ تتمتع بقوة 900 حصان و1044 نيوتن بالمتر من عزم الدوران وهي طاقة هائلة تحتاج إلى ترويض.

مركبات الأداء المعدلة كارلو أبارث

استطاعت سيارات الأداء المعدلة كارلو أبارث من اثبات نفسها في كل منافسة تم وضعها فيها حيث حققت أرقاما قياسية في القيادة. وفي أعوام الخمسينيات وطوال الستينيات، أصبحت العلامة التجارية أبارث علامة مرادفة للرياضة، الضبط والأداء، فغيرت عالم السيارات الرياضية.

اليوم، لا تزال العلامة التجارية أبارث تحافظ على حمضها النووي الفريد، وتشتهر بهذا الأداء الرائع بالإضافة إلى متعة القيادة الرياضية المبهرة. إذ تستمر قصة هذا العقرب، مع مواجهتها لتحديات جديدة، عبر خلق سيارات فريدة من نوعها، ومنحها عاطفة كبيرة لأي كان من من سيتشرف بقيادة هذه المركبات. وبالتالي من المؤكد أنه سيتم عرض أبارث 595 وأبارث 124 سبايدر، إضافة إلى سيارات أخرى معدلة أيضا.

سيارتان جديدتان من انفينيتي ومفاجأة ثالثة

تواصل شركة انفينيتي تطبيق خطتها للتوسع في أسواق الشرق الأوسط عموما، وها هي تكشف عن سيارتين جديدتين سيتم عرضهما في معرض دبي الدولي للسيارات وهما الطراز الجديد من سيارة السيدان التنفيذية Q50 والسيارة الفاخرة الجديدة كليا من فئة الكروس أوفر QX30، بالإضافة إلى الظهور العالمي الأول لسيارة انفينيتي QX80 الذي طال انتظارها.

يبدو أن QX80 ستكون أكبر سيارات الدفع الرباعي من انفينيتي على الإطلاق مع أبعاد قوية، تصميم خارجي بارز، مقصورة فاخرة وداخلية مصنوعة بحرفية يدوية.

3 طرازات أسطورية من فورد

شارك موقع عالم السيارات في فعاليات الكشف عن 3 طرازات أسطورية من فورد الشرق الأوسط وذلك قبل فترة وجيزة من معرض دبي الدولي للسيارات 2017. إذ قدمت الشركة الجيل الجديد من فورد إكسبيديشن 2018، بالإضافة إلى سيارة فورد موستانج 2018 وشاحنة F-150 ‏2018 الجديدتين خلال حدث #فورد_تحركني FordMovesME#.

وخلال عرض حماسي لأنشطة الشركة التي تنوي القيام بها، تم تسليط الضوء على الوتيرة السريعة لإطلاق المنتجات والتكنولوجيا، مع التشديد على التزام فورد بتقديم المنتجات والخدمات التي ستساعد على نقل المستهلكين إلى الحقبة التالية من وسائل النقل. ترقبوا الطرازات أعلاه في المعرض.

نموذج عالمي جديد من جي ام سي

تتحضر شركة جي ام سي للكشف للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عن طرازي جي أم سي تيرين 2018 و يوكون دينالي 2018. فيما سيتم الكشف أيضا عن نموذج نسخة خاصة لطراز سيظهر للمرة الأولى في العالم.

وسوف تكتمل المجموعة المطروحة في المعرض مع انضمام سيارة جي ام سي أكاديا دينالي بريميوم 2018، التي يتوقع أن تكون رائدة في فئة الكروس اوفر متوسطة الحجم والمصممة لتقديم مستوى عال من التنوع والتقنية.

جاكوار: 6 طرازات للمرة الأولى في الخليج

التشكيلة الأكبر حتى الآن لشركة جاكوار البريطانية المصنعة للسيارات الفاخرة التي سوف تستعرض 6 سيارات جديدة يتم الكشف عنها للمرة الأولى في الشرق الأوسط، إضافة إلى طراز جديد غير مسبوق من الأكثر ترقبا من قبل العملاء.

الطرازات المترقبة هي: جاكوار XF سبورت بريك، XE SV Project 8، XJR 575، F-TYPE بمحرك 2.0 ليتر، I-TYPE، إضافة إلى مفاجأة المعرض!

أول سيارة تيتانيوم في العالم

سيارة فولكانو تيتانيوم مستوحاة من نفس مادة أسرع طائرة في العالم، الطائرة المصنوعة من مادة التيتانيوم أس آر-71 بلاكبيرد، وتهدف مقاربة تصميم ايكونا فولكانو تيتانيوم للتعبير عن قدرات الأداء المذهلة الآتية من هذه السيارة السوبر مع حفاظها على مظهرها المتجانس والسخية.

اودي A8 وتكنولوجيا القيادة الذاتية

تعتبر اودي A8 أول سيارة معدة للإنتاج التجاري على مستوى العالم ومصممة للقيادة الذاتية المشروطة. فبدءا من عام 2018، ستبدأ العلامة بإدخال وظائف القيادة الذاتية بشكل تدريجي ضمن حيز الإنتاج، كنظام ركن السيارة الذاتي، ونظام الدخول والخروج الذاتي من المرآب ونظام القيادة الذاتية في أوضاع الازدحام المروري.

تقنيا، تجسد اودي A8 الرائدة في جيلها الرابع معايير التميز لمفهوم التقدّم من خلال التقنية (Vorsprung durch Technik) ، إضافة إلى ما تتميز به من مفاهيم تصميمية جديدة ومفهوم تشغيلي مبتكر يعتمد على الشاشة اللمسية ونظام دفع يعتمد بصورة منهجية على الأنظمة الكهربائية.

فينير سوبرسبورت

شركة W موتورز على استعداد للقيام بذلك مرة أخرى. وقد يكون الحضور الذي تواجد في أخر معرض للسيارات في دبي في عام 2015 قد تجسس على السيارة المعنية، في شكلها كمفهوم. تعود الشركة إلى معرض دبي الدولي للسيارات 2017 ولكن هذه المرة في شكل إنتاجها الكامل، قبل تسليمها إلى العملاء اعتبارا من يناير / كانون الثاني فصاعدا. إنها سيارة فينير سوبرسبورت.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن