سبتمبر 17, 2018

الجيل الرابع من هيونداي سانتافي مترف بالتكنولوجيا الذكية

ارتكز بكل ثقة على إرث الشركة ليعطينا لمحة واضحة عن المستقبل، إنه الجيل الرابع من هيونداي سانتافي للعام 2019. إذ حصلت المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV على تصميم جديد مميز فعلا وباقة متقدمة من التقنيات التكنولوجية التي توفر أحدث مزايا الأمان والسلامة، طبعا مع الحفاظ على قيمة الطراز الشهير وسمعته التي اكتسبها منذ إطلاق الجيل الأول في العام 2000.

هيونداي سانتافي من الخارج

يأتي الجيل الرابع من هيونداي سانتافي بمظهر عصري وراق يتألق بالأنوار الأمامية المركّبة بتصميمها المشتمل على مصابيح LED النهارية النحيلة المثبتة أعلى مصابيح الإنارة الأمامية LED، إضافة إلى الشبك الأمامي متتالي الانحدار الذي باتت تتميز به علامة الصانع الكوري.

المظهر القوي والوقفة الرياضية الجريئة يتألقان بخلفية تنقل إحساسا بثبات الوقفة بفضل التصميم البارز واللافت للمصد والمصابيح الخلفية الفريدة. وتتألف المصابيح الخلفية العلوية من مصابيح LED، فيما دُمجت مصابيح مؤشر الانعطاف وإنارة الرجوع إلى الخلف ومصابيح الضباب في المصدّ الخلفي، وذلك من أجل الحصول على تصميم بسيط وأنيق.

المزايا التكنولوجية في هيونداي سانتافي

حصلت مقصورة الجيل الرابع من هيونداي سانتافي على داخلية أنيقة ومتكاملة، تمّ فيها دمج مكونات التقنية العالية في تصميم شبه مزدوج لمقصورة القيادة. حيث تم تثبيت الشاشة العاملة باللمس في وضعية عالية لتحسين الرؤية، فيما المعلومات الأساسية التي تهمّ السائق يتم إسقاطها ضوئيا على الزجاج الأمامي، ما يرفع من مستويات السلامة أثناء القيادة.

ويستمتع السائق والركاب بعدد من المزايا التكنولوجية المريحة التي يقدمها الجيل الرابع من هيونداي سانتافي :

– الجلوس الأمامي المدعّم بوسائد المقاعد القابلة للتمديد كهربائيا بعشر وضعيات مختلفة.

– نظام معلومات ترفيهي اختياري يأتي بثلاثة خيارات: شاشة مقاسها 8 بوصات تأتي بمزايا الملاحة والوسائط والاتصال مع دعم لنظام CarPlay من “أبل” وAuto من “أندرويد”، أو جهاز العرض الصوتي الذي يسمح للركاب بتحويل محتوى هواتفهم الذكية إلى شاشة بمقاس 7 بوصات، أو نظام صوت قياسي ذي شاشة TFT أحادية اللون مقاسها 5 بوصات تشتمل على راديو واتصال بلوتوث ومنفذ USB ومقبس AUX.

– لوحة شحن لاسلكية تعمل بتقنية الشحن الحثّي ومعيار QI لضمان إدامة الشحن في هواتف الركاب المتوافقة مع هذه التقنية.

– باقة “سمارت سينس” الجديدة من هيونداي والمشتملة على أحدث مزايا السلامة النشطة وأنظمة المساعدة في القيادة التي تعزز الأمان والسلامة أثناء القيادة: نظام التحذير من الاصطدام في المنطقة العمياء، ونظام المساعدة في تجنّب الاصطدام بالمشاة، ونظام التحذير من مرور السيارات بالخلف عند الرجوع، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام التحذير من وجود راكب في المقاعد الخلفية، علاوة على نظام المساعدة في الخروج بأمان من السيارة، ووظيفة معلومات تحديد السرعة.

– تشتمل مقصورة الركاب على ستّ وسادات هوائية موزعة في أرجائها. ومن الأفضل تجنب عدد من الطرق غير الآمنة في القيادة.

خيارات المحركات

حصلت إصدارات الجيل الرابع من هيونداي سانتافي الخاصة بأسواق إفريقيا والشرق الأوسط على ثلاثة خيارات من المحركات ترتبط بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات أو ثماني السرعات:

– محرك بأربع أسطوانات بسعة 2.4 ليتر عامل بالبنزين.

– المحرك الأكبر ست أسطوانات بسعة 3.5 ليتر عامل بالبنزين.

– محرك عامل بوقود الديزل بسعة 2.2 ليتر بشاحن توربو.

وتتميز تقنية الدفع الرباعي HTRAC من الجيل التالي بتعزيز أداء عزم الدوران المتحكّم في توزيعه على العجلات الأربع، إضافة إلى توزيع قوّة الكبح على العجلات الأمامية والخلفية توزيعاً متفاوتاً. ويولّد النظام قوة دفع مثالية في مجموعة من أوضاع القيادة، تشمل الطرق الوعرة والأسطح غير المستوية، وظروف القيادة على الطرق العادية، مع تعزيز الاستقرار عند المنعطفات.

أهم المقالات