إقرأ المزيد
التفاصيل الأولية لطراز إم جي آر إكس 8 الجديد كليا
شارك   |
التفاصيل الأولية لطراز إم جي آر إكس 8 الجديد كليا

تتحضر أسواق الشرق الأوسط خلال شهر سبتمبر لاستقبال طراز إم جي آر إكس 8 الجديد كليا، أوّل مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات ذات سبعة مقاعد تطلقها علامة السيارات البريطانية المنشأ “إم جي موتور”.

يتميز الطراز الجديد كليا من طرازات إم جي موتور بقوته ورحابة مقصورته، خصوصا أنه يتمتع بأطول قاعدة عجلات ضمن فئته، بحيث يعدّ الطراز الأول من إنتاج الشركة ضمن هذه الفئة من المركبات. ومن المتوقع أن يتراوح سعر مركبة إم جي آر إكس 8 الجديد كليا في أسواق المنطقة بين 21,850 و25,700 دولار أمريكي، حسب الطراز والمواصفات.

التفاصيل الأولية

يعتبر إم جي آر إكس 8 الجديد مركبة دفع رباعي SUV بامتياز مع ستة وضعيات مختلفة للقيادة، حيث تتميّز المركبة بهيكل ضخم وقوي تم تصميمه لتحمّل أصعب التضاريس والطرق غير المعبّدة، بالإضافة إلى محرّك جبّار سعة 2.0 لتر تيربو ذي كفاءة عالية قادر على توليد قوة 220 حصان.

تضمّ المقصورة الداخلية الرحبة ذات مستوى التصميم العالي مقاعد خلفية قابلة للتعديل وصف ثالث من المقاعد يعتبر الأكبر في هذه الفئة من المركبات. تمّ استخدام مجموعة متنوّعة من المواد الفاخرة في تصنيع إم جي آر إكس 8 مثل الأسطح الخشبية المحبّبة والزخارف ناعمة الملمس، والتي تدلّ على المستوى والجودة العالية للمقصورة.

إضافة إلى ذلك، تساهم المواصفات المتطوّرة داخل السيارة مثل نظام الترفيه بشاشة قياس 10 بوصة تعمل باللمس، والمقاعد ذات التهوية، وقدرات شحن الأجهزة المحمولة اللاسلكية في جعل إم جي آر إكس 8 الشريك المثالي للعائلة بجميع أفرادها ونشاطاتها.

إم جي آر إكس 8 الجديد كليا

في سياق متصل، أوضح توم لي، المدير التنفيذي لمجموعة سايك موتور الشرق الأوسط (SAIC Motor Middle East) – الشركة المالكة لعلامة ’إم جي موتور‘ (MG Motor)، أنه “لأوّل مرّة بتاريخ الشركة الممتد لأكثر من 94 عاماً نقوم بتطوير وطرح مركبة رياضية متعددة الاستخدامات بسبعة مقاعد. ومع طراز آر إكس 8 الجديدة كليّاً، تقوم ’إم جي‘ باتّخاذ خطوة جريئة نحو فئة جديدة لم يسبق لنا التواجد فيها، وأنا واثق من التأثير الإيجابي للمركبة الجديدة في استقطاب شريحة جديدة من العملاء والمنافسة بقوة ضمن فئتها”.

وأضاف لي: “نستعدّ حاليّاً لإطلاق ثلاثة طرازات جديدة كليًّا في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2019 هي ’إم جي آر إكس 8‘، و’إم جي 5‘ (MG 5)، و’إم جي إتش إس‘ (MG HS)، في وقت يعتبر من أكثر فترات شركة ’إم جي موتور‘ ازدهاراً وجاذبيةً في السنوات الأخيرة الماضية. وحقّقت علامة ’إم جي‘ نموّاً ملحوظاّ في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم، حيث تجاوز إجمالي مبيعاتنا العالمية 120،000 مركبة في النصف الأول من عام 2019”.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن