إقرأ المزيد
اعادة احياء لاند روفر ديفندر مع لمسة عالية من الفخامة
شارك   |
لاند روفر ديفندر

من منا لا يذكر سيارة لاند روفر ديفندر التي اشتهرت بامكانية قيادتها على أي نوع من الطرقات بفضل نظام التعليق المميز الذي تمتعت به كما أنها كانت الخيار المفضل للعديد من الجيوش في كافة أنحاء العالم.

عندما قرر إحالة لاند روفر ديفندر للتقاعد بعد مرور 70 عاما على خدمته شكل ذلك صدمة لعشاق هذه السيارة الذين ارتبطو ارتباطا وثيقا بها على مر الوقت، المفاجأة هي أن الشركة قررت اعادة إحياء هذا الطراز لكن مع تمتعه بمقصورة فخمة مما سيشكل خبرا سارا لعشاقها.

لاند روفر ديفندر

الجيل السابق من لاند روفر ديفندر اشتهر منذ انطلاقه عام 1948 وحتى احالته للتقاعد بعد مرور 70 عاما على خدمته بالتركيز على هدف واحد فقط وهو القيادة على أشد الطرقات وعورة على الاطلاق وعدم وجود ما يعيقها على ذلك، الطراز الوحيد الذي يتقاسم ذات الفلسفة هو جيب رانجلر.

لاند روفر ديفندر

على غرار الجيل السابق من لاند روفر ديفندر فان الجيل الجديد سيتوفر بفئتين : 90 وهي القصيرة والتي تعني أن طولها يعادل 90 بوصة أي ما يعادل 2.28 متر والخيار الآخر هو 110 والبالغ طوله 2.79 متر، الأمر المميز هو أن المقصورة ستتمتع بكافة وسائل الرفاهية بخلاف الجيل السابق الذي كان يحتوي فقط على الأساسيات وهو ما حدث بشكل مماثل مع مرسيدس-بنز الفئة G التي توفرت بفئتين منذ العام 1990 حيث أن الأولى تتمتع بكافة وسائل الرفاهية فيما أن الثانية مخصصة للطرقات الوعرة.

لاند روفر ديفندر

من أبرز الميزات في الجيل الجديد من لاند روفر ديفندر أن سيتم بناؤها على قاعدة عجلات من الألمنيوم الخفيف الوزن كما أنه بنظام دفع رباعي الكتروني يساعدها في توفير خيار نظام الدفع الأفضل لاجتياز العوائق بخلاف الجيل السابق الذي كان يتطلب مهارة السائق في المقام الأول.

لاند روفر ديفندر

الحديث عن أي سيارة جديدة يوجب الحديث عن المحركات حيث أنه من المحتمل تزويدها بخيار هجين للمحرك أو هجين قابل للشحن الخارجي علما أن الخيارات للمحركات العاملة بالوقود التقليدي هي اما من 4 أو 6 اسطوانات.

سيتم الكشف عن كافة التفاصيل للجيل الجديد من لاند روفر ديفندر بحلول عام 2019 ودخول حيز الانتاج عام 2020.

  


Hamzeh Pshouq

قارن