إقرأ المزيد
إيكيوري إيكوسي LM69 : مزيج ما بين النمط الكلاسيكي والعصري بأسلوب مميز
شارك   |
إيكوسي LM69

المزج ما بين الماضي والحاضر يتطلب التمتع بمخيلة واسعة من أجل الخروج بالنتيجة المرغوبة حيث أن ذلك ليس بالأمر السهل أبدا إلا أن إيكيوري إيكوسي LM69 تؤكد أنها تحتوي على ما يلزم لإثبات ذلك بجدارة بالغة.

تتخذ إيكيوري إيكوسي LM69 من سيارة السباق جاكوار XJ13 قاعدة لها وهي السيارة التي كانت ترغب جاكوار بإدخالها للمنافسة في سباق 24 ساعة في لومان إلا أن ذلك لم يحدث للأسف بسبب عدم تلبية المتطلبات اللازمة لذلك في أواخر ستينيات القرن الماضي.

إيكوسي LM69 تبرز مقدمة إيكيوري إيكوسي LM69 من خلال المصابيح البيضاوية الموجودة على أطراف الصادم الأمامي كما أن الجهة الأمامية تتمتع بإنسيابية فائقة من أجل إختراق الهواء بأقل عناء ممكن وهو أمر طبيعي عند الحديث عن سيارة تم إستلهام تصميمها من سيارات السباق.

إيكوسي LM69

أبرز الفوارق بين إيكيوري إيكوسي LM69 وجاكوار XJ13 هو أن الأولى تحتوي على سقف ثابت وأيضا يوجد جزء منه يتصل بالأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة وهو ما يساعد في توفير طابعا مميزا.

إيكوسي LM69

أبرز ما يميز الجهة الخلفية في إيكيوري إيكوسي LM69 هو الغطاء الشفاف الذي يبرز المحرك بأفضل صورة ممكنة بجانب الجناح الخلفي الثابت الذي يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وهو أمر ضروري للحفاظ على الثبات الكافي.

إيكوسي LM69

تبرز الناحية الجانبية من إيكيوري إيكوسي LM69 بسبب وجود الفتحات الكبيرة على الجوانب الخلفية من السيارة حيث أنها تساعد على إدخال الهواء الكافي لحجرة المحرك من أجل توفير التبريد الكافي.

إيكوسي LM69

من الناحية الميكانيكية تحتوي إيكيوري إيكوسي LM69 على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 7.3 ليتر لكن لم يتم التصريح عن ناتج القوة أو عزم الدوران أو حتى فئة علبة التروس لكنها ستكون حتما كافية لتوفير الأداء المتوقع منها.

إيكوسي LM69

مقصورة إيكيوري إيكوسي LM69 بسيطة للغاية حيث أنها لا تحتوي على أي من وسائل الرفاهية بسبب أن الغاية منها هي التمتع بالقيادة لأبعد مدى ممكن حيث يمكن ملاحظة وجود العديد من العدادات الصغيرة في لوحة القيادة بجانب كلا من عدادي السرعة ونطاق دورات المحرك.

سيجري انتاج 25 نسخة فقط من إيكيوري إيكوسي LM69 لكن لم يجري تحديد السعر بعد إلا أنه سيكون لائقا بسيارة من فئة الإنتاج المحدود.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن