إقرأ المزيد
إم جي ZS تنطلق رسميا في الشرق الأوسط كأول سيارة كهربائية من إم جي
شارك   |
إم جي ZS

أزاحت شركة إم جي موتور MG Motor الستار عن أولى مركباتها الكهربائية 100٪ على الإطلاق في أسواق الشرق الأوسط والمتمثّلة بطراز إم جي ZS الجديد كلّياً وذلك خلال المشاركة في المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2019.

وترتكز إم جي ZS وهي المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة والعصرية على الشعبية الكبيرة التي تتمتّع بها مركبة MG ZS في الشرق الأوسط والتي تشهد مبيعات عالية، وتشكّل MG ZS EV أول مركبة كهربائية بالكامل من العلامة التجارية بريطانية المنشأ.

إم جي ZS

تُعدّ شركة إم جي مهيّأة بقوّة لتبنّي عالم مركبات الطاقة الجديدة وقد استعرضت هذا فعلاً من خلال الاستجابة المتميّزة جداً والإطلاق الناجح لمركبة MG ZS EV في أوروبا والمملكة المتحدة وبالتالي تقوم العلامة التجارية بطرح أولى مركباتها الكهربائية 100٪ على الإطلاق في المنطقة.

تحتوي إم جي ZS على مولّد كهربائي وحيد يدفع العجلات الأمامية وينتج 148 حصان بجانب عزم الدوران الذي يصل لغاية 350 نيوتن متر، يتيح ذلك  التسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 8.2 ثواني فقط، يمكن لهذه المركبة الكهربائية الجديدة قطع مسافة قدرها 335 كلم (دورة قيادة NEDC)، وهي مزوّدة بميّزة الشحن السريع بحيث يمكن إعادة شحن البطارية حتى نسبة 80٪ خلال 40 دقيقة فقط.

ارتكازاً على نسخة MG ZS بمحرّك وقود البنزين سعة 1.5 ليتر برهنت مركبة الـSUV المدمَجة أنها الخيار المثالي للعملاء الباحثين عن مركبة عصرية جيدة التجهيزات وتتميّز بالاعتمادية العالية ومتوفرة بسعر معقول.

إم جي ZS

كجزء من خطط إم جي الطموحة لأن تصبح رائدة في سوق مركبات الطاقة الجديدة، تتابع العلامة التجارية المضي ببرنامج تطويري مكثّف لضمان تميّز مركباتها المبتكَرة بالاعتمادية العالية وبكونها مجهَّزة للتوافق مع بعض أكثر الظروف المناخية قساوة التي قد تسود في المنطقة أحياناً. وهذا الصيف، تم اختبار MG ZS EV في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الأكثر حرارة من السنة، وتم إكمال البرنامج بنجاح مما أظهر أن الشركة جاهزة لتوفير مركبات كهربائية في الشرق الأوسط.

تعليقاً على هذا قال توم لي المدير التنفيذي لشركة إم جي موتور في الشرق الأوسط: تستفيد إم جي موتور الشرق الأوسط كثيراً من الالتزام الدولي العميق للعلامة التجارية بأن تبقى في مقدّمة التطوّرات الحاصلة بقطاع الطاقة الجديدة. والآن مع تركيز المدن الرئيسية في المنطقة على العمل لأن تصبح الأكثر ذكاءً واستدامة في العالم، يمكننا المساهمة بتحقيق تلك الرؤية المستقبلية عبر أولى مركباتنا الكهربائية 100٪ على الإطلاق.”

تشهد شركة إم جي موتور توسّعاً قوياً في الشرق الأوسط ولديها الآن شبكة من شركاء مبيعات التجزئة المتخصّصين في كافة أنحاء منطقة الخليج تضم 22 صالة عرض عصرية و23 مركز خدمة.

أصبحت إم جي ZS الآن متوفرة للطلب عبر صالات العرض “حسب المنطقة” وسوف يبدأ تسليم المركبات الأولى منها في شهر يناير 2020.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن