إقرأ المزيد
إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة
شارك   |
إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

أعلنت شركة MG Motor رسميا عن بدء بيع طراز إم جي RX8 الجديد، من فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) متوسّطة الحجم، في أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 21,850 دولار أميركي للطراز الأساسي، وصولا إلى 25,700 دولار للطراز المزود بالتجهيزات الأعلى.

تعتبر إم جي RX8 أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من علامة السيارات بريطانية المنشأ، وتتميز بقاعدة عجلات أكبر مع مساحة أوسع متوفرة لصف المقاعد الثالث ضمن فئتها. وبالتالي، أكان خلال خوض المغامرات على الطرقات الوعرة أم الملاحة في المدينة أو في الرحلات الطويلة، سيقدِّر الركاب تماما المستويات العالية من التقنيات المتقدمة والراحة العالية التي توفرها.

إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

التصميم القوي لطراز إم جي RX8

يسهم التصميم القوي لكن البسيط لمركبة إم جي RX8 الجديدة بوضعها على مسافة من المنافسين. فمن الأمام، تتألّق المركبة عبر غطاء بفتحتين للمحرّك، وشفة سفلية فضّية اللون، وشبك كرومي أنيق وأضواء ضباب نوع LED بنمط مصفوفي، وكل هذا من شأنه أن يترك تأثيراً قوياً.

ويكتمل الحضور المهيب وخطوط الجسم الناعمة عبر خصائص مميّزة مثل أطراف أنابيب العادم التوأمية الكرومية، وأضواء LED الخلفية، والأضواء الأمامية نوع LED، والأضواء الأمامية النهارية الجارية نوع LED أيضاً، والعجلات المصنوعة من الألومنيوم بمقاس 20 بوصة وفقاً لفئة التجهيزات. وتتوفر باقة خيارات تضم ستة ألوان خارجية مختلفة.

مقصورة راقية بسعر عادي

داخل المقصورة، تعزّز إم جي RX8 سمعة العلامة التجارية فيما يتعلّق بتوفير لمسات نهائية راقية بأسعار عادية. ويساهم في ذلك استخدام باقة من أجود المواد، شاملة الخشب ذا الألياف الطوليَّة، الكروم والكسوة ناعمة الملمس، ما يمنح RX8 إحساساً راقياً جداً. ويمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة أنماط ألوان داخلية ملفتة.

كما تعاونت ’إم جي‘ مع شركة ’بادر‘ (Bader) الألمانية التي تُعتبَر واحدة من أبرز المصنّعين في العالم للجلود الفاخرة ضمن قطاع السيارات. إضافة لهذا، يتم تزويد فئة تجهيزات LUX بمقاعد مهوّاة للتأكّد من تمتّع الركّاب بأفضل تجربة سفر ولا شيء سواها.

إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

وبهدف ضمان تميّز تجربة السفر بالهدوء بقدر ما هي مريحة، استثمرت إم جي RX8 بقوّة في الموارد ضمن مجال العزل الصوتي حيث تضم السيارة 20 فجوة فاصلة وما يزيد عن 30 بنية متعدّدة الطبقات لصفائح التخميد، مما يساهم في توفير مستوى ضجيج عند 55 دسيبل، وبذلك تكون RX8 أفضل بكثير من أبرز منافساتها.

وتوفر إم جي RX8 الكثير من المساحة لتحميل الكثير من الحاجيات المتعدّدة التي قد يحتاجها الركّاب في حياتهم اليومية، حيث توجد 37 حجرة تخزين مختلفة، بينما يمكن توسعة القدرة الاستيعابية للصندوق الخلفي بشكل كبير لتصل إلى 2178 ليتراً، وهي مساحة قادرة على استيعاب نحو تسع حقائب سفر.

إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

قوة الدفع

إم جي RX8 مركبة رباعية الدفع (4×4) حقيقية، وهي تحوي نظام عزم عند الطلب (Torque on Demand – TOD) للدفع الرباعي في الوقت الفعلي، والذي يمكنه تعديل عزم الدوران في غضون 0.1 ثانية فقط.

ويشتمل هذا النظام المتطوّر للدفع بالعجلات الأربع (4WD) على ست وضعيات قيادة مختلفة:

– أوتوماتيكية Auto للاختيار الذكي

– 4L للسير في أي مكان بسرعة منخفضة مع عزم عال

– الطرق الوعرة Off-road مما يوفر تجربة قيادة مميزة على الطرق الوعرة بمستويات أعلى من المرونة

– الثلج Snow للالتصاق المنخفض والأسطح الرطبة

– وضعية القيادة الرياضية Sport لاستجابة أسرع ومنطق تبديل سرعات أكثر قوّة

– 2H للملاحة بسرعة عالية مع كفاءة باستهلاك الوقود بوضعية 2WD للدفع بعجلتين.

إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

تم بناء MG RX8 القوية على هيكل شاسيه شاحنات متين، وقد جرى تصميمها للتعامل بفعالية مع أصعب الدروب الوعرة التي يمكن أن تتواجد في منطقة الشرق الأوسط. وبهدف تسهيل السير فوق التضاريس الوعرة، تتمتّع المركبة بخلوص أرضي قدره 202 ملم، وعمق خوض يبلغ 800 ملم، مع زاوية دنو ومغادرة قدرها 23 درجة عندما تكون المركبة فارغة.

تأتي RX8 مزوّدة بمحرّك فعّال من وقود البنزين سعة 2.0 ليتر وذي شاحن توربيني، بحيث يولّد قوّة تبلغ 220 حصاناً. ويشتمل المحرّك على تقنية Net Blue (Net Blue Technology) ويولّد عزماً كبيراً أقصاه 360 نيوتن-متر. ويتصل هذا المحرّك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات مع ميّزة التبديل عبر المقابض.

إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

تقنيات متقدمة

تتميّز جميع فئات التجهيزات الثلاث بكونها غنية بالمزايا شاملة الربط اللاسلكي للهاتف الذكي، التحكّم بالمناخ مزدوج المناطق مع ميّزة إضافية للتحكّم بالمناخ في الجهة الخلفية، التحكّم بالسرعة وكاميرا رؤية خلفية. كما تتوفر قياسياً ضمن كامل نطاق المجموعة ميّزة الدخول بدون مفتاح وزر تشغيل المحرك يعمل بالضغط عليه، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للمساعدة بالركن وفتحة سقف بانورامية.

تضم إم جي RX8 مجموعة واسعة من تجهيزات السلامة القياسية مثل الأكياس الهوائية الأمامية والجانبية والستائر الهوائية، وأجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية مع كاميرا رؤية خلفية، وميّزة الحماية الفعّالة من الانقلاب (Active Rollover Protection) ونظام مراقبة ضغط الإطارات (Tyre Pressure Monitoring System).

إم جي RX8 الجديد: أول مركبة SUV بسبعة مقاعد من الشركة

أما الأنظمة المتقدّمة لمساعدة السائق (Advanced Driver Assistance Systems – ADAS) الإضافية مثل نظام تحذير مغادرة المسار (Lane Departure Warning System) فيظهر في طراز LUX. وكما هو حال باقي مجموعة منتجات ’إم جي‘، تم منح مركبة MG RX8 تصنيف سلامة 5 نجوم لتقييم درجة الأمان وفقاً لمعيار السيارات الصينية الجديدة C-NCAP.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن