إقرأ المزيد
إم جي تعيد تعريف فئة Sport الرياضية مع إطلاق طراز إم جي إتش إس
شارك   |

أعلنت شركة إم جي موتور عن إطلاق طراز إم جي إتش إس الجديد كليّاً والأحدث ضمن مجموعات طرازات العلامة التجارية لعام 2019 في الشرق الأوسط. يعيد الطراز MG HS تعريف فئة Sport الرياضية بمركبات الـدفع الرباعي.

من جهته، قال توم لي، المدير التنفيذي لمجموعة سايك موتور الشرق الأوسط (SAIC Motor Middle East) – المالكة لـشركة ’إم جي موتور‘ (MG Motor): “يجمع  طراز إم جي إتش إس MG HS ما بين تصميم مركبات الـSUV وأداء السيارة الرياضية.  كأي طراز MG، تزخر مركبة HS بمجموعة واسعة ومتنوّعة من المواصفات ولعلّ أكثر ما يميّزها عن غيرها من الطرازات لدى MG وعلامات السيارات الأخرى هي شخصيتها الفريدة بتصميمها ومظهرها، نسعى من خلال طراز HS الجديد إلى جذب شريحة جديدة من العملاء وخاصةً أولئك الذين يبحثون عن خيار أفضل من سياراتهم الحالية.

إم جي إتش إس

تستمدّ مركبة إم جي إتش إس طبيعتها الرياضية من محرّك تيربو سعة 2.0 لتر يولّد قوة 231 حصان الذي يعدّ الأقوى مقارنةً مع كافة المحرّكات التي توفّرها علامات السيارات الأخرى في طرازات هذه الفئة.  يبلغ عزم الدوران  360 نيوتن مترّ فيما أن السرعة القصوى تصل لغاية 210 كم/الساعة، بالإضافة إلى ميزة تغيير السرعات من خلال الأزرار الموجودة على المقود (Paddleshift) وميزة القيادة الرياضية القصوى (Super Sport) والمتوفّرتين في طرازات LUX من HS، يتكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات.

توفّر طرازات LUX كاملة المواصفات في مركبة إم جي إتش إس الجديدة نظام دفع رباعيّ  ومكابح باللون الأحمر ذات أداء استثنائي مستوحاة من عالم السباقات، في المقابل توفّر طرازات COM نظام دفع أمامي (2WD) بشكل قياسيّ. وتأتي جميع طرازات وفئات HS الجديدة مجهّزة بعجلات معدنية قياس 18 بوصة.

يعكس طراز إم جي إتش إس اللغة التصميمية الأحدث لدى علامة MG حيث يستمدّ تصميمه من سيارة X-Motion النموذجية الشهيرة التي كان قد تم الكشف عنها لأول مرّة في عام 2015. يظهر في وسط الواجهة الأمامية للسيارة الشبك بتصميمه الجذّاب المستوحى من  النجوم star grill ويضمّ شعار MG المميز. يكمّل تصميم الواجهة الأمامية من خلاب لمسات الكروم المستخدم بطريقة ذكيّة للإحاطة بالشبك ومصابيح الضباب ومنافذ الهواء الأمامية المنخفضة بالإضافة إلى وجود مصابيح أمامية ثنائية اللون مدمجة داخل تسعة مصابيح ليد.

إم جي إتش إس

يجمع المظهر الرياضي لمركبة إم جي إتش إس بين المنحنيات الناعمة والخطوط الأنيقة التي تمتدّ من غطاء المحرك والمستوى السفلي من جانب السيارة قبل أن ترتفع في الخلف وتكمل انسيابيها عبر المصابيح الخلفية التي تتألف من 21 مصباح ليد فردي تضيء بشكل متناسق. وبالإضافة إلى توفرّها في خمس خيارات من ألوان الطلاء، يعزّز مظهر المركبة سبائك من الكروم موجودة في جانبَي السيارة وأسفل المصد الخلفي.

تتميز مقصورة إم جي إتش إس الجديدة كلياً بدرجة عالية من الفخامة مما يؤكّد على التزام علامة MG في توفير لمسات تصميمة مميّزة بأسعار استثنائية تغطي المواد الناعمة حوالي 85 بالمئة من مساحة المقصورة الداخلية في ثلاثة أنماط من الألوان الأنيقة يمكن للعملاء الاختيار من بينها.

يظهر التصميم الرياضي لمقصورة إم جي إتش إس من خلال المقاعد الرياضية الحاضنة للركاب والمستوحاة من عالم السباقات وهي متوفّرة قياسيّاً في أعلى فئة من الطراز كاملة للمواصفات وتوفّر تلك المقاعد الأنيقة راحة مثالية للركّاب حيث أنها مصنوعة من مواد جلدية عالية الجودة مطوّرة من قبل شركة Bader الألمانية وهي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة الجلود الفاخرة لصناعة السيارات، إضافةً إلى ذلك تتميز عجلة القيادة ثلاثية الأضلع والمكسوّة بالجلد بتطريزات مميّزة ذات مظهر رياضي وبأزرار متعددة الوظائف.

إم جي إتش إس

يلعب عنصر الإضاءة في مركبة إم جي إتش إس دوراً رئيسياً في توفير تجربة تنقّل مميّزة لجميع الركاب، تساعد فتحة السقف البانورامية الكهربائية الاختيارية بغمر المقصورة بالضوء الطبيعي خلال النهار وتبلغ مساحة الزجاج البانورامي لفتحة السقف 1.19 متر مربّع ويمكن فتحها على مساحة 0.51 متر مربع كحدّ أقصى وهي الأكبر في فئتها، يتميّز نظام فتحة السقف بميزة التوقّف عند الاستشعار بأي جسم تلقائياً ذلك لتوفير مستوى عالٍ من السلامة، خلال الليل يمكن تعديل نظام الإضاءة المحيطية التفاعلية داخل المقصورة مع مجموعة من خيارات الألوان المتنوّعة لتلائم التفضيلات الفردية للسائق أو حتى لتتفاعل مع شاشة العرض التي تعمل باللمس وجهاز الموسيقى.

توفّر مركبة إم جي إتش إس شاشتي عرض عالية الجودة، إحداها لعرض الأدوات الافتراضية وهي بقياس 12.3 بوصة والتي تعتبر الأكبر في فئتها، الشاشة الثانية فهي مقاس 10.1 بوصة عالية الدقّة أيضاً وتعمل باللمس وتوفّر أداء مميّز، يمكن برمجة شاشتي العرض للتفاعل مع بعضها من خلال وظيفة ربطهما في شاشة مزدوجة، بالإضافة إلى نظام ملاحة مدمج يتوافق مع ميزتي Apple Carplay وAndroid Auto.

إم جي إتش إس

كأي طراز آخر من مجموعة MG الحالية، توفّر مركبة إم جي إتش إس مستويات عالية للغاية من التجهيزات والتقنيّات المتنوّعة. وتشمل القائمة المميّزة للتجهيزات المتوفرة في طرازات COM من مركبة HS أنظمة لمساعدة للسائق مثل كاميرا الرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار خلفية للمساعدة على ركن السيارة، ونظام تثبيت السرعة، وميزة تذكير السائق لاختيار وضعية ECO للقيادة عالية الكفاءة.

من بين المواصفات القياسية في إم جي إتش إس يبرز نظام تكييف الهواء مع فتحات تهوية لصفّ المقاعد الخلفية، ونظام دخول المركبة بدون مفتاح، وميزة تشغيل المحرّك بضغطة زر  ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي بالإضافة إلى مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 6 وضعيات، ميزات السلامة فتشتمل على نظام ESP للتحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام الفرامل المضادة للقفل (ABS)، ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً (EBD) ، بالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية وجانبية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وميزة  المساعدة على القيادة بالمنحدرات، وميزة الكبح كهربائياً عند الركن. ومن أجل تعزيز كفاءة استهلاك الوقود، تم تجهيز كافة فئات مركبة HS بميزة تشغيل وإيقاف المحرّك الكترونياً.

إم جي إتش إس

أما فئة LUX كاملة المواصفات لطرازات إم جي إتش إس فيضاف إليها مقاعد رياضية جلدية مع مسند ذراع أمامي وفتحة سقف بانورامية ونظام إضاءة LED للمقصورة الداخلية ونظام التحكم المناخي الأوتوماتيكي مزدوج النطاق وجهاز تنقية الهواء. من بين المواصفات القياسية أيضاً واستراتيجية MG Sport Management، وميزة تغيير السرعات من خلال الأزرار الموجودة على المقود  ونظام استشعار المطر وميزة الكشف عن البقع العمياء  وأكياس الهواء بشكل الستارة  وميزة القفل المركزي ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات.

وتعدّ مقصورة إم جي إتش إس أكثر هدوءً من المركبات الأخرى في فئتها حيث تتميّز بنظام صوتي متطوّر وتغطّي المواد العازلة للصوت 95 بالمئة من السيارة  وقد تم زيادة سماكة عازل الصوت إلى 25 مم، كما تم تطوير الزجاج الأمامي من فيلم PVB عازل للصوت يُستخدم عادة في السيارات الفاخرة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن