يوليو 03, 2014

إكتشفوا برنامج “مان” لتدريب السائقين

يلقى تركيز شركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط (MAN Truck & Bus) على رفع معايير السلامة للعملاء تقديراً كبيراً مع مشاركة المزيد من مالكي اساطيل الشاحنات والسائقين في برنامج مان التدريبي للسائقين (MAN ProfiDrive). ويعود السبب في ذلك الى ارتفاع مستوى الوعي حول فوائد هذه الدورات التدريبية في رفع مستوى السلامة على الطرقات.

وقد شهد برنامج مان التدريبي للسائقين اهتماماً متزايداً من قبل العملاء حيث ارتفع عدد المشاركين بنسبة 54٪ في العام 2014 مقارنة بالعام الماضي. كما تلقى ما يزيد عن 700 سائق التدريب من قبل مان للشاحنات والحافلات خلال العامين الماضيين في جميع أنحاء المنطقة.

ويعد نظام مان التدريبي للسائقين (MAN ProfiDrive) برنامج متخصص يهدف إلى رفع مستوى المعرفة لدى السائقين بحيث يمكّنهم من تبني أفضل ممارسات القيادة. ويتعلم السائقون من خلال حلقة تدريبية تستمر ليوم واحد تقنيات القيادة الاستباقية على غرار كيفية التعرف على الحالات التي قد تنتج عنها خطورة وتقدير مسافة التوقف الأمثل وكيفية تفادي العقبات التي قد تظهر بشكل مفاجئ.

وقد استمرت مان للشاحنات والحافلات بتوفير الدعم لعملائها في منطقة الشرق الأوسط عن طريق تقديم برنامجها التدريبي للقيادة على الطرق المعبدة منذ العام 2009، كما قامت مؤخراً بتوسيع نطاقه بإطلاق البرنامج التدريبي الجديد للقيادة على الطرق الوعرة ليغطي جميع الجوانب التشغيلية للشاحنات في المنطقة.

وفي حين أن تدريب السائق يعد عنصراً أساسياً، إلى أن مان للشاحنات والحافلات تؤكد للعملاء أيضاً على أهمية صيانة المركبات على الوجه الأمثل لإبقائها في أفضل حالة للتقيد الأمثل بمعايير السلامة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أهمية قطع الغيار الأصلية في الحفاظ على السلامة هي أيضا عامل آخر تسعى الشركة دائماً الى تسليط الضوء على أهميته لدى العملاء.

أهم المقالات