إقرأ المزيد
إطلاق لكزس ES الجديدة 2019 بجيلها السابع في السعودية
شارك   |

أعلنت شركة عبد اللطيف جميل المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في المملكة العربية السعودية عن إطلاق السيارة الجديدة كليا لكزس ES الجديدة موديل 2019.

وكان ذلك خلال حفل أقيم في مركز لكزس الرياض وحضره نخبة من عملاء لكزس الأوفياء وكذلك المهتمين بالسيارات الفاخرة إضافة الى الإعلامين وبعض الوجوه البارزة في مواقع التواصل الاجتماعي.

لكزس ES الجديدة كلياً تنطلق اليوم بعد ما يقارب من ثلاثة عقود من النجاح المنقطع النظير في قطاع السيارات الفاخرة، حيث أرست لكزس اليوم معلماً آخر في درب مسيرتها الطموح من خلال إطلاقها للجيل السابع من لكزسES  والتي تتميز بمنصة جديدة ترتقي بمستوى تجربة القيادة وتمنحها تصميماً أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى المستويات الاستثنائية من الراحة والتجهيزات الفاخرة التي تشتهر بها لكزس.

وفي هذا السياق أوضح كبير المهندسين ياسوهيرو ساكاكيبارا، قائلا: “لقد وضعت لكزس هدفاً واضحاً لعملية تطوير لكزس ES 2019، وهو الارتقاء بها إلى مستويات جديدة كلياً، مما يعني تعزيز سيارة السيدان الفاخرة والتي لطالما اشتهرت بتوفير درجات متقدمة من الراحة والهدوء، وبشكل يقدم تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقاً يمكنك أن تشعر بها وتسمعها بمجرد الجلوس داخلها”.

وتابع: “لقد تم تصميم لكزس ES الجديدة كلياً بهدف تقديم مستوى من الأداء أعلى بكثير من أي من سابقاتها. ونحن نسعى مع كل جيل جديد نطرحه من لكزس ES ليس فقط إلى تلبية احتياجات عملائنا، بل وتجاوز توقعاتهم أيضاً. ومما لا شك فيه أن طراز العام 2019 يجسد رؤيتنا لتطوير سيارة تمزج بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء بطريقة توفر متعة إضافية للسائق والركاب على حد سواء”. ولقد كنا على قناعة كبيرة أن لكزس ES الجديدة سوف تقدم الاستجابة الفورية وسهولة القيادة على أي طريق تنطلق عليه، بوجود أساس صلب”.

وأوضح ساكاكيبارا: “هذا الأساس هو المنصة الجديدة GA-K المتينة للغاية التي تم تطويرها مؤخراً للسيارات ذات نظام الدفع الأمامي، وهي مصنوعة من عدة طبقات من الفولاذ عالي القوة. وقد تم تعزيز متانتها بشكل أكبر بكثير من هيكل الجيل السابق من لكزس ES، وذلك عن طريق استخدام تقنيات متقدمة لربط الأجزاء الهيكلية، بالإضافة إلى استعمال تقنية لحام البراغي بالليزر، وذلك في 120 موضع من أجل إضافة المزيد من المتانة إلى هذه البنية القوية، لتتشارك بنفس أسلوب التصنيع المستخدم في لكزس LS. كما تم اتخاذ تدابير إضافية لتحسين صلابة الجزء الأمامي من السيارة، بما في ذلك أقواس حماية المبرد، ودعامة توزيع قوى الشد العرضية، بالإضافة إلى ألواح تعزيز متعددة للدعامات”.

من جانبه، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نحن متشوقون للغاية لإطلاق لكزس ES الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص وذلك لإكمال مسيرة النجاح الذي حققه هذا الطراز، وتمهيد الطريق نحو تجربة قيادة استثنائية في المنطقة. ولابتكار سيارة سيدان جديدة ومشوقة، توجَّب على مهندسي لكزس اجتياز التحدي الحِرَفي والاستناد إلى الركائز الأساسية التي لطالما اشتهرت بها لكزس ES، كمستويات الراحة والهدوء التي لا تضاهى، واللمسات العصرية التي تضفي عليها المزيد من الرقي والفخامة”.

وأضاف مياموتو: “ضمن إطار سعينا الدؤوب إلى الوفاء بوعدنا بتطوير سيارات تقدم تجارب فريدة وتتجاوز توقعات العملاء، فقد قمنا بإضافة طرازين جديدين إلى مجموعة لكزس ES، وهما طراز الـ “هايبرد ES 300h والطراز الرياضي F SPORT”. وتوجه السيد يوغو مياموتو بالشكر إلى جميع عملاء لكزس لكونهم مصدر إلهام يساعد المهندسين والمصممين على الارتقاء بحدود الإبداع والحرفية والابتكار وتقديم تجارب استثنائية”.


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن