إقرأ المزيد
إطلاق شيري تيغو 8 في السعودية بمواصفات متطورة
شارك   |
إطلاق شيري تيغو 8 في السعودية بمواصفات متطورة

ظهرت سيارة شيري تيغو 8 للمرة الأولى في معرض السيارات الثاني للنساء في المملكة العربية السعودية، حيث جذبت الزوار ورجال الأعمال الذين أخذوا نظرة سريعة على السيارة الراقية، الواسعة وذات التصميم التكنولوجي.

وبذلك سلطت شيري تيغو 8 الأضواء على الشركة صانعة السيارات الصينية. إذ يجمع موديل شيري تيغو 8 المزايا التي تتمتع بها المنصة الدولية T1X، والتي تعبر عن فلسفة شيري الأحدث لصناعة السيارات مع عرض أعلى قدرات التصنيع للشركة حتى الآن.

إطلاق شيري تيغو 8 في السعودية بمواصفات متطورة

مواصفات شيري تيغو 8

بالنسبة لتصميم الموديل الجديد، تحمل سيارة شيري تيغو 8 التصميمات المميزة لعائلة تيغو، والتي يبرز فيها خط هيكل التدفق المائي أتش دي أس ومصابيح النمر الأمامية ومصابيح عين النمر. بينما تتم إضافة المزيد من العناصر الدولية إلى تصميمها بفضل المصمم الرائد كيفن رايس، المصمم السابق لشركة بي أم دبليو.

وإذ يتم إطلاقها كسيارة دفع رباعي عائلية، يتميز موديل شيري تيغو 8 بجسم يبلغ طوله 4700 مم وحقيبة خلفية واسعة تصل سعتها إلى 1930 لتر، مصممة خصيصا لتلبية الطلب المرتفع على السيارات ذات الاستخدام العائلي في سوق المملكة العربية السعودية.

من التصميم الخارجي إلى مقصورة السيارة، وإلى جانب الاعتبارات العملية، كان زوار معرض السيارات مفتونين بالديكور الداخلي الفاخر لسيارات شيري تيغو 8 الجديدة، مثل الخشب وألواح البيانو والمقاعد المصنوعة من الكروم والجلد.

علاوة على ذلك، يوفر الطراز مزيجا من الطاقة البلاتينية 2.0T+9CVT  وشاشة تعمل باللمس “يو أتش دي” مقاس 10.25 بوصة، والمستشعر الضوئي الخلفي وبوش 9.3 إي إس بي، وفتحة سقف بانورامية كبيرة للغاية تبلغ 0.92 متر مربع  لرفع مستوى حياة المركبات للعائلات السعودية.

إطلاق شيري تيغو 8 في السعودية بمواصفات متطورة

تجدر الإشارة إلى أن حضور الظهور الأول لسيارة تيغو 8 الجديدة في معرض السيارات الثاني للنساء في المملكة العربية السعودية، صاحبه عرض الموديلات الثلاثة الأخرى من سيارات شيري بما في ذلك تيغو7 وتيغو2 وأريزو 6. ومن أبرز الحاضرين الرئيس التنفيذي لمجموعة التوزيع العام لشيري في السعودية السيد ياسر، ومجموعة اليامن، والمدير العام السيد وليد وممثلو شيري الآخرون.

ومن المتوقع أن يبدأ بيع سيارة شيري تيغو 8 الجديدة في السوق السعودي رسميا في نهاية تشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن