إقرأ المزيد
إطلاق سيارة هوندا HR-V الجديدة في السعودية بمواصفات مميزة
شارك   |
إطلاق سيارة هوندا HR-V الجديدة في السعودية بمواصفات مميزة

أعلنت شركة عبدالله هاشم المحدودة، الوكيل الحصري لمنتجات هوندا في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق سيارة هوندا HR-V الجديدة كليًّا في مبنى الإدارة الرئيسي لشركة عبدالله هاشم المحدودة في جدة.

وتعد سيارة هوندا HR-V نموذجا رائدا في فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض ذات المقاعد الخمسة؛ ذلك وأنه قد جرى تصميمها لكي تناسب أساليب الحياة العامة. وتأتي السيارة في السوق السعودي في ثلاث فئات متوفرة في جميع صالات عرض هوندا في المملكة العربية السعودية.

إطلاق سيارة هوندا HR-V الجديدة في السعودية بمواصفات مميزة

تصميم خارجي عصري ورياضي

تتميز سيارة هوندا HR-V الجديدة كليًّا بتصميم خارجي يتلاءم مع أذواق جيل الألفية؛ فالشبكة الأمامية للسيارة مُصممةٌ على هيئة جناح طائر وهي مطلية بالكروم الداكن وتمتد أعلى المصابيح الأمامية التي تحمل طراز بروجيكتور، كما أن فتحة الشبك الأمامي الموجودة أسفل شريط الكروم، قد تم تصميمها للتأكيد على فخامة مظهرها.

كما جرى توسيع مساحات مصابيح الضباب للمساعدة في منح سيارة هوندا HR-V مظهرا أكثر جُرأة، وقد زُودت السيارة بمصدٍّ رياضي أمامي يمنحها مظهرًا قويًّا أكثر أناقة، أما في المؤخرة فتوجد مصابيح إضاءة خلفية مع مصابيح إضاءة LED مدمجة تمنح HR-V شكلًا رياضيًا مميزًا.

مقصورة شبابية

تتميز سيارة هوندا HR-V الجديدة كليا بأجواء شبابية مع لمسات فريدة من نوعها؛ فقد تم تصميم مقصورة القيادة بطريقة سهلة تضمن وجود كل شيء في المكان الذي تحتاج إليه فيه، ومع أن لوحة التحكم مزودة بأحدث التقنيات، إلا أنه من السهل التعامل معها واستخدامها بشكل لا يمكن تصديقه، كما أن القماش البيج (في فئة DX وLX) والجلد البيج (في فئة EX) يُضفي على التصميم الداخلي إحساسًا لا مثيل له بالراحة.

سيارة هوندا HR-V الجديدة مصممةٌ لكي تتلاءم مع نمط حياتك؛ حيث توفر لك مساحة داخلية رحبة، كما يوفر خزان الوقود المصمم ليكون في منتصف سيارة (HR-V) مساحةً في صندوق الأمتعة الخلفي، فضلًا عن مقاعد الصف الثاني السحرية الجديدة التي تُعد دليلًا إضافيًّا على التفكير الذكي.

لقد صُممت مقاعد الصف الثاني السحرية لكي يتم استخدمها وضبطها بطرق عدّة لزيادة سعة السيارة، وتمامًا مثل سيارات (Jazz)، تمتلك سيارة هوندا HR-V الجديدة ميزة تقسيم بنسبة 60:40 للمقاعد الخلفية، هذا التقسيم الواسع يسمح للمقاعد بأن تغوص في أرضية السيارة، مما يوفر مساحة داخلية كبيرة حقاً، وكذلك يمكن طيها للسماح بالتحميل الجانبي للأشياء التي يصعب تحميلها مثل الدرَّاجات.

التكنولوجيا في سيارة هوندا HR-V الجديدة

ومن المزايا الأخرى التي زُوِّدت بها السيارة، شاشة عرض للنظام الصوتي مقاس 6.8 بوصات مع شاشة تعمل باللمس (في الفئات LX وEX) وفتحات USB وHDMI تتيح لك توصيل هاتفك الذكي واستخدام ما به من مزايا مثل تشغيل الموسيقى المفضلة لديك واستخدام سجل الهاتف لإجراء المكالمات الهاتفية.

كما أن عجلة القيادة المتعددة الوظائف مزودة بإمكانيات للتحكم في نظام الصوت وتثبيت السرعة مما يجعل منها واجهة مستخدم سهلة الاستخدام للسائقين، وتتميز فئة EX من سيارة هوندا HR-V الجديدة بنظام تحكُّم تلقائي في درجة الحرارة داخل السيارة حيث يمكنك ضبط درجة الحرارة داخل مقصورة السيارة بلمسة زر.

هذا بالإضافة إلى نظام الدخول الذكي وزر تشغيل الذي يعمل بالضغط وهذه المميزات متوفرة في فئات LX وما بعدها.

تقنيات السلامة ومساعدة السائق

تتميز سيارة هوندا HR-V الجديدة 2019 بقائمة قياسية من مميزات السلامة النشطة و غير النشطة؛ حيث تتضمن هذه التقنيات: نظام المساعدة على ثبات المركبة (VSA)، وأنظمة التحكُّم في الجرّ (TCS)، مع وجود وسائد هوائية أمام السائق والركاب في المقعد الأمامي، وهي ميزة قياسية في جميع الفئات، فضلًا عن الوسائد الهوائية الجانبية والستائر الهوائية الجانبية وهي متوفرة في فئة EX فقط، ونظام الموزّع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD)، ونظام مُراقبة ضغط الإطارات (TPMS) ونظام المساعدة في القيادة على المرتفعات (HSA)، وبنية هيكل مزودة بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE) كما أن فئة EX مزودة بكاميرا خلفية متعددة الزوايا، مع ميزة العرض الواسع، وتتميز جميع الفئات بمصابيح ليد (LED) للإضاءة النهارية، بينما تتميز الفئات LX وEX فقط بمستشعرات في الزوايا الخلفية ومؤخرة السيارة للمساعدة عند صَفِّ السيارة.

إطلاق سيارة هوندا HR-V الجديدة في السعودية بمواصفات مميزة

مجموعة نقل الحركة

تتميز سيارة هوندا HR-V الجديدة بمحرك يجمع بين الأداء العالي وانخفاض تكاليف التشغيل؛ ذلك أن السيارة مزودة بمحرك بتقنية (i-VTEC) سعة 1.8 لتر يعمل بالبنزين تبلغ قوته 140 حصانًا عند 6500 دورة/ الدقيقة وعزم دوران 172 نيوتن/ متر عند 4300 دورة في الدقيقة، مما يضاعف فاعلية وكفاءة وتوفير الوقود، ليصل استهلاك الوقود إلى 16.9 كم/ لتر.

كما تتميز هوندا HR-V الجديدة بأنها سيارة من فئة الدفع الأمامي، فهي مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي تعشيق مستمر مزود بسبع سرعات. وبفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التعشيق المستمر (CVT)، يمكنك قيادة السيارة في وضع القيادة الأوتوماتيكية بكل أريحية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن