إقرأ المزيد
إطلاق جيل جديد من الشاحنات في السعودية
شارك   |
إطلاق جيل جديد من الشاحنات في السعودية

أعلنت “سكانيا”، الشركة الرائدة عالميا في مجال حلول النقل، عن إطلاق مجموعتها الجديدة والكاملة من الشاحنات في السعودية بالتعاون مع شركة المقاولات العامة – العليان، الوكيل الحصري لعلامة “سكانيا” في المملكة العربية السعودية منذ عام 1981.

ويأتي الجيل الجديد ليعزز المميزات التي تشتهر بها منتجات “سكانيا” بفضل نظامه الفريد في تحسين الأداء وقدرات الربط، إضافة إلى طيف شامل من خدمات تحسين الإنتاجية وحلول النقل القابلة للتخصيص. وبهذه الخطوة، تتعهد “سكانيا” بتمكين عملائها من العمل بطريقة مستدامة وتحقيق ربحية عالية بصرف النظر عن قطاعات أعمالهم ومجالات استخدامهم الشاحنات في السعودية .

ومن خلال مجموعة الشاحنات في السعودية الجديدة التي تتضمن “سكانيا إكس تي” والمركبات الثقيلة القلاّبة، ترسي “سكانيا” معياراً جديداً للتميز والابتكار في قطاع النقل، إذ يأتي الجيل الجديد ثمرة عشرة أعوام من التطوير واستثمارات فاق حجمها 2 مليار يورو، واستناداً إلى القيم والاستراتيجيات والابتكارات التي رسخت مكانة “سكانيا” على مدار 127 عاماً الماضية كشركة رائدة في قطاعها.

وتمثل مركبات “سكانيا” الثقيلة القلابة شريكاً موثوقاً تم تصميمه خصيصاً لتوفير أعلى مستويات الأداء في أعتى الظروف، وبكلفة أقل بشكل ملموس للطن الواحد، إضافة إلى معدل متميز للمعدات مقابل الحمل بنسبة قدرها 25% زيادة في الحمل. وتوفر شاحنات “سكانيا إكس تي” تصميماً متيناً يلبي احتياجات العملاء الذين يؤدون مهاماً لا تخلو من التحديات القاسية والمتطلبات الصعبة على صعيد الإنتاجية والجاهزية والمتانة، بفضل مزاياها المحسنة التي تتيح لها مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها الشاحنات في السعودية في مهامها اليومية.

وبفضل قائمته الواسعة من المزايا الإضافية والتحسينات، سيسهم الجيل الجديد في تعزيز الأداء القوي الذي تشتهر به شاحنات “سكانيا” على صعيد استهلاك الوقود، نتيجة لعوامل عدة منها المحركات المحسنة وتحسين مقاومة الهواء. ويضم الجيل الجديد 24 طرازاً مختلفاً من المقصورات. وانطلاقاً من الأهمية القصوى التي توليها “سكانيا” لسلامة السائقين، يوفر الجيل الجديد أيضاً أول وسادة هوائية جانبية قابلة للطي من نوعها على مستوى العالم.

وبمناسبة إطلاق المجموعة الجديدة، قال أوزكان بارمورو، العضو المنتدب في “سكانيا الشرق الأوسط”: “يهدف الجيل الجديد من شاحنات ’سكانيا‘ إلى دفع عجلة التقدم في قطاع النقل تماشياً مع استراتيجية المملكة العربية السعودية لتطوير قطاع النقل مع تركيز كبير على السلامة والكفاءة والتقنيات الحديثة. ويتميز الجيل المستوحى من مبادئنا الجوهرية بالتركيز على العملاء أولاً، والتوجهات والتحديات العالمية في قطاع النقل بتصميم يلبي احتياجات عملائنا والعالم من حولنا بأفضل طريقة ممكنة عبر كفاءة استهلاك الوقود والأداء، ليكون بذلك ابتكاراً رائداً يليق بإرث ’سكانيا‘ العريق. ونحن على ثقة بقدرة الجيل الجديد من الشاحنات على المساهمة بدعم الخطوات التي تتخذها المملكة لرسم ملامح مستقبل قطاع النقل القائم على الابتكار”.

من جهته، قال إبراهيم أبو دية، المدير العام الإقليمي في “شركة المقاولات العامة – العليان”: “تضع شركة المقاولات العامة – العليان تقديم حلول متكاملة تتمتع بكفاءة عالية لشركائنا في المملكة العربية السعودية على رأس قائمة أولوياتها. وعلى اعتبارنا وكيلاً حصرياً لشاحنات ومركبات ’سكانيا‘ منذ نحو 38 عاماً، نرحب بالتحديثات والتطويرات الجديدة التي ظهرت في الجيل الجديد من شاحنات ’سكانيا‘ والتي من شأنها الارتقاء بقطاعات الخدمات اللوجستية والنقل والبناء وصناعات التعدين إلى آفاق أكثر رحابة”.

تتصدر “سكانيا” طليعة قطاع النقل في المنطقة منذ أربعة عقود وأكثر، حيث توفر لعملائها مجموعة متميزة من المركبات عالية الكفاءة في استهلاك الوقود، والقابلة للتعديل والتخصيص وفقاً لاحتياجاتهم والظروف التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط.


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن