إقرأ المزيد
إصدار جديد من سلسلة أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو
شارك   |

اقترب موعد سباق “لومان 24 ساعة” لهذا العام والذي سيقام نهاية الأسبوع الحالي، وها هي أشهر السيارات الرياضية على مستوى العالم تتحضر للمشاركة. أكثر ما يثير اهتمامنا هو النسخة الجديدة من سيارة أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو التي ستظهر للمرة الأولى، والتي ستشكل من دون أدنى شك إضافة استثنائية إلى مجموعة السيارات المرتقبة “دي بي زد سنتناري”.

سيتم كشف النقاب عن أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو في منشأة الشركة المخصصة لكبار الشخصيات، إلى جانب الحلبة الفرنسية الشهيرة لسباق السيارات. ومن الجدير ذكره أن هذا الطراز هو واحد من أصل 19 سيارة فقط يتم إنتاجها حاليا وسيستمر عرضها خلال السباق.

إصدار جديد من سلسلة أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو

ويعد النموذج الجديد من السيارة الرياضية المخصصة لحلبات السباق أحدث إصدارات البرنامج الناجح لمواصلة التصنيع، الذي بدأ بإنتاج سلسلة سيارات أستون مارتن دي بي 4 جي تي في عام 2017، وهو يمثل ثمرة جهود حثيثة استغرقت 4500 ساعة من العمل الدؤوب والمتقن.

مواصفات أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو

تعد أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو المقرر عرضها في فرنسا خلال الأسبوع الحالي أرقى النماذج التي توفرها مشاريع برنامج مواصلة التصنيع من أستون مارتن حتى الآن، وتعتبر تتويجا لشراكة تمتد لأكثر من نصف قرن مع دار زاغاتو الإيطالية الرائدة عالميا في مجال تصميم هياكل السيارات.

وتم تشطيب السيارة بلون ’روسو ماجا‘ الأحمر، حيث تمت مطابقة لونها الخارجي مع النموذج الأصلي الذي ابتكرته شركتا ’ماكس ماير‘ بالتعاون مع شركة ’إمبريال‘ للصناعات الكيميائية (ICI)، أبرز موردي الطلاء للسيارات الأصلية الفاخرة.

من الداخل، تتألق المقصورة بالجلد الأسود اللامع، والذي يغطي وسائد المقاعد الرياضية المصنوعة من ألياف الكربون، والواجهات الداخلية للأبواب، وبطانة السقف، والجانب الخلفي من مقصورة القيادة. بينما يغطي سجاد ويلتون الأسود أرضية السيارة على نحو متناغم مع الجلد الأسود اللامع، ويحمل تطريزات مطابقة بألوان سوداء لامعة.

إصدار جديد من سلسلة أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو

تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك ذو 6 أسطوانات مستقيمة يمتاز بسعة أكبر تبلغ 4.7 ليتر، قادر على توليد استطاعة تصل إلى 390 حصان، تنتقل إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي رباعي السرعات وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق.

تشكل المواصفات الفنية والتجهيزات الداخلية، مثل قفص السيارة المتوافق بالكامل مع مواصفات الاتحاد الدولي للسيارات، معياراً أساسياً في السيارة الجديدة؛ وينطبق ذلك أيضا على عجلاتها الفضية من طراز ’بوراني‘ وأغطيتها المصقولة واللامعة.

ويتم تطوير السيارات الجديدة من هذا الطراز وفق أرقى مستويات الجودة باستخدام مزيج من دقة الحرفية التقليدية التي أتقنها السير ديفيد براون، وأحدث تطبيقات الهندسة التقنية الحديثة التي تضمن تعزيز الأداء.

إصدار جديد من سلسلة أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو

عملية تطوير مستمرة

تم تطوير طراز ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ في الأصل ليكون بمثابة تطوّر بديهي لسيارة ’دي بي 4 جي تي‘ ذات الشاسيه القصير، ويعكس نفس روحها التصميمية الفريدة؛ وهو ما يتجلّى بوضوح من خلال ألواح الهيكل النحيفة المصنوعة من الألمنيوم، والإطار الأنبوبي المحيط خفيف الوزن.

وتأتي إعادة تطوير هذه السيارة في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات ’دي بي 4 جي تي‘ الـ25 التي تم بيعها خلال عام 2017 لهواة وعشاق السيارات الرياضية؛ كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحاً على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز ’دي بي 5 جولد فينجر إديشن‘ التي سيتم طرحه في السوق بحلول عام 2020.

يبقى الإشارة إلى أن سعر سيارات ’دي بي زد سنتناري‘ سيبلغ 6 مليون جنيه إسترليني تضاف إليها الضرائب؛ وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الثالث من عام 2019 بالنسبة لسيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘ للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن