يناير 22, 2019

معرض ديترويت للسيارات لعام 2019: أول نسخة انتاجية من تويوتا سوبرا الجديدة تباع مقابل 2.1 مليون دولار

يبدو أنه يوجد هناك من ينتظر تويوتا سوبرا الجديدة بفارغ الصبر وهو ما يفسر بيع النسخة الانتاجية منها بمبلغ كبير جدا يفوق أضعاف السعر الأصلي لها، كما أنها المرة الأولى تظهر بها السيارة بأحد الألوان الإعتيادية بعدما كان يتم عرضها سابقا بالطلاء التمويهي من أجل تشويق عشاقها لمعرفة المزيد من تفاصيلها.

تويوتا سوبرا الجديدة هي استكمال المسيرة التي بدأتها الأجيال السابقة منها، في البداية كانت تباع تحت تسمية سيليكا سوبرا لكل من الجيل الأول “1978-1981” والثاني “1981-1985″، الجيل الثالث اكتسب تسمية سوبرا بشكل مستقل كما أنه شهد لأول مرة توفر محرك يتصل بشاحن تيربو وتم انتاجه في الفترة ما بين “1985-1992” علما أن أبرز ما ميزه هو توفر محرك 1JZ في الدفعات الإنتاجية الأخيرة، الجيل الرابع تم انتاجه في الفترة ما بين “1993-2002” وتميز من خلال توفر المحرك المميز “2JZ” كما أنه نال شهرة واسعة بسبب ظهوره في فيلم “Fast & Furious”.

تويوتا سوبرا الجديدة

بعدما قامت شركة تويوتا بدورها بتسريب بعض الصور ومقاطع الفيديو لسيارتها تويوتا سوبرا الجديدة قامت بالإعلان عن إطلاقها رسميا خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019 كما أنها ظهرت أخيرا بلون اعتيادي بعدما تم عرضها سابقا بالطلاء التمويهي، الجدير بالذكر أن تطوير بعض مكونات هذه السيارة تم بالتعاون مع بي ام دبليو وتحديدا الجيل الجديد من Z4.

تويوتا سوبرا الجديدة

تم بيع النسخة الانتاجية الأولى من تويوتا سوبرا الجديدة بفضل جهود دار المزادات الشهيرة باريت-جاكسون التي تعنى ببيع السيارات الفريدة من نوعها، الشاري هو أيضا كريج جاكسون الذي تمكن من شراء النسخة الانتاجية الأولى من فورد موستانج شيلبي GT500، تم بيع هذه السيارة مقابل 2.1 مليون دولار، سيعود ريع المزاد لإحدى الجمعيات الخيرية التي تساعد مرضى القلب.

تويوتا سوبرا الجديدة

تتميز تويوتا سوبرا الجديدة التي تم بيع أولى النسخ الانتاجية منها بأنها تتزين باللون الرمادي غير اللامع وهو ما يمنحها التألق المطلوب أثناء عرضها رسميا خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019، في المقابل تتزين المرايا باللون الأحمر، العجلات تم طلاؤها باللون الأسود المطفأ.

ميكانيكيا ستتوفر تويوتا سوبرا الجديدة بخيارين من المحركات، الأول مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج قوة تتراوح ما بين 194-255 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك، علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

تويوتا سوبرا الجديدة

الخيار الآخر من المحركات في تويوتا سوبرا الجديدة مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 335 حصان، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.    

أهم المقالات