إقرأ المزيد
أودي TT RS الجديدة تتمتع بمظهر أكثر شراسة
شارك   |
أودي TT RS الجديدة

تمثل أودي TT RS الجديدة طراز القمة ضمن طرزات TT حيث أنها تحتوي على المحرك الأقوى كما هو متعارف عليه في عائلة RS، بالطبع بجانب القوة المميزة لهذا الطراز تتمتع السيارة بمظهر حاد للغاية يتناسب مع الأداء المميز.

الجيل الحالي من أودي TT يعود إطلاقه لعام 2015 وهو امتداد لسيارة الكوبيه الرياضية من علامة الحلقات الرباعية المتداخلة التي بدأت مسيرتها منذ عام 1998، تم إدخال تحديثات “منتصف العمر” في صيف عام 2018 ومن ثم لاحقا الإعلان عن فئة الأداء الأقوى تحت اسم أودي TT RS الجديدة لمن يريد الأداء الأفضل في فئتها.

أودي TT RS الجديدة

تتميز مقدمة أودي TT RS الجديدة من خلال فتحات التهوئة الكبيرة الحجم من أجل تعزيز القدرة على تبريد المحرك ، يمكن ملاحظة شارة “TT RS” على شبكة التهوئة فيما أنه في أسفل الصادم الأمامي تبرز كتابة كواترو من أجل اثبات أن هذا الطراز يندفع بالعجلات الأربعة.

أودي TT RS الجديدة

المصابيح في أودي TT RS الجديدة تتوفر قياسيا بتقنية ليد أو يمكن اختيار تجهيز نمط ماتريكس ليد الذي فيما أن الخيار الآخر هو OLED.

الجهة الخلفية في أودي TT RS الجديدة نالت حصتها من الشراسة حيث تبرز الفتحات في أطراف الصادم الخلفي التي تعزز من تدفق الهواء للجهة الخلفية للسيارة، يبرز كذلك الجناح الخلفي الثابت بنفس لون الهيكل فيما أن مخارج العادم المزدوجة من كل جهة تساهم في تعزيز الطابع الرياضي.

أودي TT RS الجديدة

مقصورة أودي TT RS الجديدة تؤكد تمتع السيارة بالطابع الرياضي من خلال وجود المقاعد ذات التصميم المميز والتي تساعد في ثبات الركاب أثناء دخول المنعطفات، تبرز شاشة لوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة والتي يمكنها أيضا عرض معلومات نظام الملاحة والترفيه كذلك.

أودي TT RS الجديدة

محرك أودي TT RS الجديدة مكون من 5 إسطوانات مع شاحن تيربو بسعة 2.5 ليتر، يبلغ ناتج القوة 400 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 480 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة.

بفضل الوزن الخفيف الذي تتمتع به أودي TT RS الجديدة والبالغ 1450 كجم تتمكن السيارة من التسارع من 0-100 خلال 3.7 ثانية، السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س إلا أنه يمكن نزع هذا المحدد وبلوغ سرعة 280 كم/س.

أودي TT RS الجديدة

أودي TT RS الجديدة ستتوفر بخيارات للعجلات بقياس 19 أو 20 بوصة كما أنه يمكن طلب النوابض المتأقلمة اختياريا للمساعدة على اجتياز المنعطفات بشكل أفضل وهو يلائم من يريد القيادة على الحلبات أكثر.   

 


Hamzeh Pshouq

قارن