إقرأ المزيد
أودي SQ7 بمواجهة كل من مرسيدس-بنز G63 ورينج روفر سبورت SVR
شارك   |

تحدي الإنطلاق بات يجتذب شريحة أكبر من فئات السيارات المشاركة به من أجل إثبات أيهما الأفضل، مجددا تبرز سيارات الدفع الرباعي هذه المرة مع كل من أودي SQ7 بمواجهة كل من مرسيدس-بنز G63 ورينج روفر سبورت SVR، من هو الفائز في هذا التحدي.

أودي SQ7 تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 435 حصان وعزم دوران يصل لغاية 900 نيوتن.متر، السر وراء الرقم الكبير لعزم الدوران بسبب أن المحرك يعمل بوقود الديزل كما أن علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب.

مرسيدس-بنز G63 تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 مع زوج من شواحن التيربو، بفضل ذلك يمكن انتاج 577 حصان فيما أن عزم الدوران يمكن أن يصل لغاية 850 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 7 نسب، هل ستمكنها أرقام الأداء من التفوق على كل من أودي SQ7 ورينج روفر سبورت SVR؟

رينج روفر سبورت SVR تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 567 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن.متر، أرقام الأداء هذه قد تتسبب بخسارتها التحدي بعض الشيء أمام أودي SQ7.

في البداية قامت كل من أودي SQ7 ورينج روفر سبورت SVR بالسباق بدون مرسيدس-بنز G63، تمكنت سيارة أودي في البداية من التفوق بفضل عزم الدوران الهائل الذي تتمتع به وهو ما يميز محركات الديزل، لاحقا تمكنت رينج روفر من قلب الأمور لصالحها والتفوق بفضل فرق القوة الذي يصب لصالحها.

تم لاحقا وضع مرسيدس-بنز G63 بمواجهة رينج روفر سبورت SVR، تمكنت النجمة الثلاثية بفضل فارق ناتج القوة الحصانية وعزم الدوران من التفوق بكل سهولة على رينج روفر وبفارق كبير أيضا، من حسن حظ أودي SQ7 أنها لم تشارك في هذا التحدي وإلا كانت ستبدو كالهزيلة تماما أمام كلا السيارتين اللتان تعملان بالبنزين.

أبرز ما يمكن ملاحظته في هذا التحدي أن محركات الديزل توفر عزما هائلا على سرعات الدوران المنخفضة وهو ما مكن أودي SQ7 من الإنطلاق بشكل أسرع لكن لاحقا تفوقت علها رينج روفر SVR.

 


Hamzeh Pshouq

قارن